آخر الأخباراخبار مصر › ننشر السعر الحقيقى لتذكرة المترو

صورة الخبر: ننشر السعر الحقيقى لتذكرة المترو
ننشر السعر الحقيقى لتذكرة المترو

أكد المهندس خالد صبرة، العضو المنتدب للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الانفاق، أن سعر تذكرة المترو الحقيقى دون دعم يصل إلى 14 جنيهاً.

وقال "صبرة" فى تصريحات خاصة، أن سعر التذكرة متضمنة حساب الاصول والبنية الاساسية من انشاء محطات وحفر انفاق وشراء قطارات يصل إلى 14 جنيها، وإذا تم حساب التذكرة بدون البنية الاساسية وحسابها بالتشغيل والصيانة يصل سعرها إلى 5 جنيهات.

وأضاف أن تذكرة المترو لم يزد سعرها منذ 2006 رغم زيادة جميع وسائل المواصلات العامة الاخرى حتى أنه فى باقى دول العالم تذكرة المترو الأغلى سعرا وباقى المواصلات الأرخص.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اكد خلال افتتاح مجمع إيثدكو للبرتوكيماويات بالإسكندرية، أن الدولة تسعى لكي تغطي المشروعات التي تطلقها تكلفة إنتاجها ، منوها الى أن آخر محاولة لرفع تذكرة المترو كانت منذ 12 عاما، في حين أن التكلفة الفعلية لتذكرة المترو الآن أكثر من 10 جنيهات، وهذه حقيقة يجب أن يدركها الجميع، قائلا: "ولا جنيه ولا اتنين ولا تلاتة ولا عشرة، أكتر من كده بكتير".

واستكمل: "الحكومة عندما تعطي زيادة في المرتبات أو التكافل أو الكرامة يقول الجميع إنها زيادة قليلة، متابعا إحنا لما نيجي نزود جنيهات صغيرة في الكهرباء ولا المترو أو غيره يقولوا لا ده كتير يعني الجنيهات بتاعتكم ليها قيمة والجنيهات بتاعتنا مالهاش قيمة".

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ننشر السعر الحقيقى لتذكرة المترو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3882

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام