آخر الأخباراخبار مصر › تطبيق الزيادة الجديدة لتذكرة المترو

صورة الخبر: تطبيق الزيادة الجديدة لتذكرة المترو
تطبيق الزيادة الجديدة لتذكرة المترو

بدأت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، صباح الجمعة، تطبيق الأسعار الجديدة لتذكرة المترو الموحدة لكافة المراحل.

ويبلغ السعر الجديد للتذكرة 2 جنيه بشكل موحد لكافة المراحل، و1.5 جنيه للفئات المستحقة لنصف التذكرة، وجنيها واحدا لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكدت وزارة النقل في بيان، الخميس، أن الزيادة تأتي حرصاً من الدولة على استمرارية الخدمة المقدمة من النقل الجماعي لخطوط المترو، ونظراً للظروف التي صاحبت ارتفاع أسعار الكهرباء وقطع الغيار وحتمية تطوير الخط الأول الذي بدأ تشغيله منذ أكثر من 30 عاما، ولتحسين الخدمة بالخط الثاني والحفاظ على الخط الثالث.

كان وزير النقل الدكتور هشام عرفات أكد في تصريحات أمس أن مرفق مترو الأنفاق يحقق إيرادات سنوية تبلغ 716 مليون جنيه «تذاكر- إعلانات- تأجير محال»، وتبلغ المصاريف السنوية 916 مليون جنيه «تكلفة التشغيل والصيانة وخلافه»، وبذلك يتكبد المترو خسائر سنوية 200 مليون جنيه، فضلاً عن الديون المتراكمة على المترو لدى عدد من الوزارات والشركات، والتي وصلت إلى 500 مليون جنيه.

وأضاف «عرفات» أن مترو الأنفاق يقدم خدمة مميزة من ناحية الوقت والأمان والإتاحية، وينقل حوالي 3 ملايين راكب، حوالي 40% منهم باشتراكات مخفضة.

وأشار إلى أنه منذ عام 2010 وخسائر المترو تتضاعف، خاصة أنه لم يتم تعديل تعريفة تذاكر ركوب مترو الأنفاق، بغض النظر عن عدد المحطات أو تعريفة الاشتراكات لفئات المجتمع منذ عام 2006 رغم ارتفاع تكلفة تشغيل وصيانة هذا المرفق الحيوي المهم، وارتفاع تكلفة قطع الغيار نتيجة لزيادة أسعار السوق العالمية.

يذكر أنه يوجد بالقاهرة الكبرى 3 خطوط مترو أنفاق يمكن للراكب أن يتنقل بينها باستخدام نفس التذكرة، وهي:
الخط الأول حلوان- المرج بطول 44 كم وبعدد محطات 35 محطة، والخط الثاني الجيزة- شبرا الخيمة بطول 25 كم وعدد محطات 20 محطة، والخط الثالث العتبة- الأهرام «روكسي» بطول 10 كم وعدد محطات 9 محطات، «وجار استكمال مراحل الخط»، وإجمالي عدد المحطات العاملة بالخطوط الثلاثة 64 محطة بإجمالي حوالي 79 كم.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تطبيق الزيادة الجديدة لتذكرة المترو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55809

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام