آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › السبت.. صرف أوراق القبول بالجامعات لحملة الشهادات العربية المعادلة

صورة الخبر: السبت.. صرف أوراق القبول بالجامعات لحملة الشهادات العربية المعادلة
السبت.. صرف أوراق القبول بالجامعات لحملة الشهادات العربية المعادلة

قررت وزارة التعليم العالى صرف اوراق القبول بالجامعات والمعاهد للحاصلين علي الشهادات المعادلة العربية اعتباراً من يوم السبت القادم وحتى يوم 25 اغسطس الجاري بمكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.
وتباع الاوراق بسعر 200 جنيه، وتقرر فتح فرع لصرف وقبول الأوراق لطلاب الشهادات المعادلة العربية بجامعة الإسكندرية بالمدينة الجامعية للبنات عزبة سعد بسموحة، لخدمة أبناء الإسكندرية والوجه البحريبصفة عامة، كما تقرر فتح فرع آخر لصرف وقبول أوراق طلاب نفس الشهادات بمحافظة أسيوط،بمبني إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلي بصفة عامة.
يأتي ذلك بالإضافة للمكتب الرئيسي بالقاهرة بمقر المدينة الجامعيةلطلاب جامعة القاهرة بمنطقة بين السرايات الجيزة، ويتم صرف اوراق القبول للحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية، من مقر المكتب الرئيسي بالقاهرة فقط.وقررت الوزارة زيادة عدد الرغبات المسموح بها أمام هؤلاء الطلاب من 48 رغبة إلى 60 رغبة، لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد، وللحد أو القضاء نهائيًا على ظاهرة استنفاد الرغبات التى أشتكى منها الكثير من الطلاب فى الأعوام السابقة.
وتتكون الاوراق مطلوب تقديمها من اصل شهادة النجاحمستوافاه لجميع التصديقات ولا تقبل صور أو حتى صورة طبق الأصل، واصل شهادة الميلاد، وبالنسبة للطلاب الحاصلين علي الثانوية السعودية عليهم إحضار أصل شهادة النجاح معتمدة للصفين الثاني والثالث الثانوي، وصورة من شهادة القدرات.
تحدد يومى 13و14 اغسطس لطلبة الثانوية السعودية ويومى 15 و16لطالبات نفس الشهادة، كما تحدد يوم 17 لثانوية الامارات ويوم 18 للكويت ويوم 19 لسلطنة عمان والاردن ويوم 20 لقطر واليمن والبحرين ويوم 21 للسودان ليبيا ويوم 22 للشهادات الاخرى والمتخلفين عن المواعيد المقررة.
يستمر صرف الأوراق لجميع الطلاب من جميع الشهادات العربية حتى نهاية المدة المحددة للصرف والأستلام والتى تنتهي 25 اغسطس تقرر أن يكون بدءإدخال البيانات علي الحاسب الآلي اعتبارا من يوم السبت عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات ويتم فتح هذه المعامل اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتىالثالثة مساءً يومياً.
ويمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحاً لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء اليوم الأخير للتقدم.
يبدا استلام الاوراق اعتبارا من يومى 15و16 اغسطس لطلبة الثانوية السعودية ويومى 17 و18 للطالبات ويوم 19 للامارات ويوم 20 للكويت ويوم 21 لسلطنة عمان والاردن ويوم 22 لقطر واليمن والبحرين ويوم 23 للسودان وليبيا ويومى 24و25 للمتخلفين وباقى الشهادات.
يتم التقدم للقبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت"التنسيق الالكتروني" خدمة متاحة من خلال الموقعين التاليين:
www.Tansik.Egypt.gov.eg موقع تنسيق الجامعات

www.Egypt.gov.eg أو بوابة الحكومة المصرية

ويتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لتقديم الشهادات المعادلة العربية.وتشمل الخطوات التي يجب على الطالب أتباعها لتسجيل بياناته ورغباته لطلاب الشهادات المعادلة العربيةان يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق باستخدام أحد العنوانين الموضحين بعاليه.
ويستخدم كود الدخول والرقم السري لتسجيل بياناته الأساسية(اسم- عنوان... الخ) ودرجاته ورغباته، ويجب على الطالب طباعة رغباته ودرجاته وبيان المواد التى درسها بالشهادة الحاصل عليها والتي قام بتسجيلها على شبكة الإنترنت، حيث يجب عليه تقديم نسخة منها ضمن ملف أوراقه.
ويجب على الطالب الحفاظ على كود الدخول والرقم السري حيث يمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات الخاصة به ويضمن عدم السماح لأي شخص بتعديل رغباته.ويمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، فى أي وقت يشاء حتى انتهاء مواعيد التسجيل، علماً بأنه يتم ترشيح الطالب وفقاً لأخر تعديل قام الطالب بتسجيله.
وعلي الطالب تقديم المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية(قانونية وفعلية) للطالب من البلد الحاصل منها الطالب على الشهادة الثانوية خارج جمهورية مصر العربية، وذلك خلال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية على أساسها ويحسب منها المجموع الاعتباري لدرجات الطالب، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة، أو جواز سفر موضحاً به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة، بالإضافة لشهادة تحركات موضحاً بها تواريخ الدخول والخروج.وسيكون متاح للطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعلي الطالب اختيار رغباته من بينها. ويقوم الطالب بتحديد المنطقة الجغرافية (أ) "وهى المنطقة التي يرغب الطالب في أن تكون محل إقامته"، عند تقدمه لكتابة رغباته في استمارة التنسيق الإلكتروني، وسيتم توزيع الطالب على الكليات بناء على ما سيقوم الطالب بتسجيله ووفقاً لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.
وبالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية، تم إرجاء الإعلان عن بدء قبول الطلاب الحاصلين عليها لحين الانتهاء من إعلان جميع نتائجهم، واتمام تصديق الشهادات الحاصلين عليها، واستكمال الأوراق والمستندات وسيتم الإعلان عن موعد بدء قبول هذه الشهادات لاحقاً.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السبت.. صرف أوراق القبول بالجامعات لحملة الشهادات العربية المعادلة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7135

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام