آخر الأخباراخبار مصر › المدير التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني: مصر أهم دولة لنا في المنطقة

صورة الخبر: المدير التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني: مصر أهم دولة لنا في المنطقة
المدير التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني: مصر أهم دولة لنا في المنطقة

أكد سير كياران ديفان، المدير التنفيذي للمجلس للثقافي البريطاني ، أن مصر بالنسبة للمركز، أهم دولة يستهدفها منذ عام 1938، لما لها من أهمية وحضارة في الشرق الأوسط.
أخبار متعلقة

وقال «كياران»، خلال توقيع اتفاقية شراكة في مقر المجلس الثقافي البريطاني بلندن، اليوم الإثنين، لافتتاح أول مركز للمجلس الثقافي داخل المركز التجاري «سيتي ستارز» ، القاهرة، بحضور الشيخ فهد الشبكشي، رئيس مجلس إدارة «سيتي ستارز»، إن العالم كله أصبح مرتبط ببعضه، وما يحدث في أفريقيا له عواقب على أوروبا، وما يؤثر على الشرق يتأثر به الغرب، لذا أصبحت هناك مسؤولية اجتماعية على المجلس الثقافي أن يقدم أنشطة تجعل العالم أكثر أمنا.

وأشار إلى أن مصر من أوائل الدول للمجلس الثقافي البريطاني، التي كان هناك تعاون معها منذ عام 1938، ومن أهم مذكرات التفاهم التي تم توقيعها مذكرة تفاهم مع الأزهر الشريف، لتدريس اللغة الإنجليزية، مؤكدًا أن هذا كان ليفهم الناس في بريطانيا دور الأزهر، وأنه يشكل صوت الإسلام الحقيقي وهو ما يكسبه أهمية كبيرة.

وقال جيف ستريتر، مدير المجلس الثقافي البريطاني، أنه في الـ 6 سنوات الماضية وحدها قمنا بتعليم اللغة الإنجليزية لما يقرب من 90 ألف مصري، وتم تسليم 380 ألف مؤهل دراسي من المملكة المتحدة، وشاركا أفضل أعمال المملكة المتحدة مع أكثر من 720 ألف شخص من خلال برامجنا والمعارض والمهرجانات التي قاموا بتنظيمها.

وأضاف أن هناك بروتكوول تعاون مع وزارة التعليم لتدريب 37 ألف مدرس ابتدائي، و70 ألف مدرس في المراحل الأخرى على مدار 4 سنوات قادمة، علاوة على 128 ألف طالب يحصل على شهادات الثانوية الدولية، مشددا على أن الشباب المصري حينما يتنافسون يفوزون على أقرانهم من الجنسيات الأخرى.

من جانبه، قال محمد أبواليزيد، العضو المنتدب لـ«سيتي ستارز»، أن هذه الشراكة تستهدف تحسين خدمات للمواطنين خاصة الشباب، وتوفير مثل هذه الخدمات، لافتا إلى أن المركز الجديد يتكون من 10 فصول لتعليم دورات اللغة الإنجليزية، ليتكامل مع الأنشطة الأخرى للمول التجاري، الذي يصل عدد زواره إلى 32 مليون زائر سنويا، مؤكدا أن المركز يسعى لكي يكون مركزا تجاريا وخدميا بما يحقق التواصل المجتمعي.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المدير التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني: مصر أهم دولة لنا في المنطقة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83164

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام