آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › لقاء وزير التعليم مع وكيلي المديريات عبر "الفيديو كونفرانس"

صورة الخبر: لقاء وزير التعليم مع وكيلي المديريات عبر "الفيديو كونفرانس"
لقاء وزير التعليم مع وكيلي المديريات عبر "الفيديو كونفرانس"

شدد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم ، على سرعة الانتهاء من إعادة توزيع وتنسيق هيئة التدريس، طبقا للكتاب الدوري الذي وضح آلية التنسيق، بحيث يبدأ داخل الإدارة الواحدة لسد العجز ثم بين الإدارات وبعضها ثم من مرحلة إلى مرحلة أخرى وموافاة الوزارة بتقرير قبل نهاية شهر يوليو يوضح توزيع المعلمين في شكل جداول وأرقام، توضيح كيفية سد العجز عن طريق الأعداد الزائدة.
وأكد الوزير أنه لا يوجد عجز في المعلمين، ولكن المشكلة الأساسية هي سوء التوزيع، مشيرا إلى أهمية دراسة الوضع بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بإعادة المعلمين المعينين ضمن وظيفة الـ 30 ألف معلم إلى محافظتهم هل سيؤثر أم لا في العجز والزيادة للمعلمين كل حسب محافظته وكيفية إعداة التوزيع لسد هذا العجز.
ووجه الوزير بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة بحيث يبدأ العام الدراسي الجديد وجميع مدارسنا بلا استثناء جاهزة لاستقبال طلابنا.
وطالب الوزير بتفعيل برنامج القرائية لعلاج الطلاب الذين رسبوا في اللغة العربية أو الرياضيات مع مساندة المجتمع المدني في دعم الطلاب وتشجيعهم على برنامج القرائية لتحسين مستواهم.
كما طالب الوزير بتفعيل المجموعات الدراسية بالمدارس دون التقيد بطلاب المدرسة فقط بل تفتح المجموعات لكل من يرغب من الطلاب مع حرية اختيار الطلاب في المعلم الذين يرغبون في التدريس لهم، ووجه بسرعة الإعلان عن بدء المجموعات الدراسية لجميع المراحل الدراسية، قبل مافيا مراكز الدروس الخصوصية.
وأكد الوزير على الاهتمام بالأنشطة الصيفية وتفعيلها على أرض الواقع وليس حبرا على ورق وتفعيل دور المراكز الاستكشافية.وكشف الوزير أن 33 % من الكتب المدرسية تم طبعها ومتواجدة في مخازن الوزارة وعلى المديريات سرعة استلامها وتزيعها على الإدارات التابعة لها ثم طلاب المدارس.
جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، عبر شبكة " الفيديوكونفرانس " ، مع مديريات المحافظات على مدار 4 ساعات، في حضور محمد عقل، وكيل مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء نائبا عن وكيل الوزارة السيد سويلم والذي حضر في القاعة الرئيسية بالوزارة ومديري الإدارات التعليمية ومديري الإدارات النوعية ورؤساء الأقسام والموجهين العموم.

صورة الخبر: لقاء وزير التعليم مع وكيلي المديريات عبر "الفيديو كونفرانس"

صورة الخبر: لقاء وزير التعليم مع وكيلي المديريات عبر "الفيديو كونفرانس"

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لقاء وزير التعليم مع وكيلي المديريات عبر "الفيديو كونفرانس"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30249

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام