آخر الأخباراخبار مصر › لجنة «محلب» تبدأ حصر التعديات على أراضي حرم السكة الحديد والأوقاف

صورة الخبر: لجنة «محلب» تبدأ حصر التعديات على أراضي حرم السكة الحديد والأوقاف
لجنة «محلب» تبدأ حصر التعديات على أراضي حرم السكة الحديد والأوقاف

عقدت لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها اجتماعها الثامن برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، حيث ناقشت عددًا من الملفات فى مقدمتها لجان معاينة وتثمين أراضى طريق مصر إسكندرية الصحراوى والتى بدأت بالفعل أعمالها بعد أن تقدم عدد منها بطلبات للتصالح.

وشدّد المهندس محلب على ضرورة ان تضم هذه اللجان ممثلين للرقابة الإدارية ووزارة المالية بجانب ممثلة لجنة التثمين وجهة الولاية على الأرض، كما تم الاتفاق على ان تعمل هذه اللجان بشكل يومى وعلى مدار الساعة وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لسرعة الانتهاء من مهمتها.

وفى هذا الإطار وجه المهندس محلب التحية للواء حمدى شعراوي الرئيس الجديد لهيئة التعمير والتنمية الزراعية وطالبه بمزيد من الجهد فى ملف استرداد أراضى الدولة المعتدى عليها أو تقنين الأوضاع لمن تتوافر لهم الشروط، مؤكدًا أن كل جهات الدولة ستسانده وتدعمه من اجل مواجهة اى فساد بالهيئة وضبط العمل بها من أجل الحفاظ على حق الدولة وأراضيها.

الاجتماع حضره كل من اللواء أحمد جمال الدين، مستشار الرئيس للشئون الأمنية والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية أقر أيضاً تشكيل لجنة فرعية تتولى التنسيق مع جهات الولاية المختلفة على اراضى الدولة وتفعيل ادارات التحصيل فى تلك الجهات من اجل تحصيل المبالغ المستحقة لها قبل الأفراد والشركات والهيئات والتى تقدر بالمليارات وسيتولى الإشراف على هذه اللجنة أحد المستشارين وتعمل هذه اللجنة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحصيل كل هذه المستحقات بكافة الطرق الودية أو القانونية أو الجبرية لو تطلب الأمر، خاصة أن أغلب الهيئات لديها حصر شامل بمستحقاتها لكنها لم تتمكن من تحصيلها.

وفى نفس السياق كشف المهندس ابراهيم محلب عن اجتماع عقده مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الذى اكد له أعداد ملف كامل بأراضي الأوقاف والتعديات الموجودة عليها لتقديمه الى اللجنة خلال الأيام القادمة للبدء فى دراستها واتخاذ اجراءات استردادها.

كما اعلن اللواء عبدالله عبد الغنى رئيس الأمانة الفنية انه تمت مخاطبة وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية للبدء فى حصر التعديات الواقعة على أراضيها وبالفعل بدأت فى الحصر وستقدم اول تقاريرها خلال الاجتماع القادم.

من جانبه اكد المستشار المستشار عماد عطية مستشار لجنة استرداد أراضى الدولة ورئيس لجنة تلقى طلبات التصرف والتقنين ان حصيلة المبالغ التى تم تحصيلها تحت حساب الطلبات المقدمة من واضعى اليد بلغت 350 مليون جنيه خلال عشرة ايام سيتم تسليمها للجنة المالية، وعرض عطية نموذج الإقرار الذى يوقع عليه مقدموا طلبات التصالح والذى تم إعداده وفقا للقانون ويقرون فيه ان ما يدفعونه تحت الحساب لا يرتب لهم اى التزامات تعاقدية إلا بعد قبول الطلب من جهة الولاية ولجنة استرداد اراضى الدولة. وتقرر تشكيل لجنة مالية معاونة للمستشار عماد فى تحديد المبالغ التى يدفعها مقدموا الطلبات.
وطالب المهندس محلب بسرعة اجراءات التصالح والتقنين وعدم الاستسلام للأساليب البيروقراطية المعطلة فى بعض جهات الولاية، وذلك حتى يتأكد الجميع من جدية اللجنة فى هذا الاتجاه وتشجيع كل واضعى اليد على تقديم طلبات التصالح وتيسيرًا على راغبي التصالح من واضعى اليد دشنت اللجنة موقعًا إلكترونيًا "www.estrdad.gov.eg" للتواصل مع المواطنين كما يمكن من خلاله التواصل مع اللجنة لمعرفة اى معلومات عن لجنة استرداد اراضى الدولة كما يمكن لراغبى تقديم طلبات التصالح طبع نماذج الطلبات من على الموقع وتدوين البيانات المطلوبة فيها وارسالها مرة أخرى عبر البريد الالكترونى المخصص لذلك وهو "talab@estrdad.gov.eg كما يمكن من خلال هذا البريد تقديم أى شكاوى أو بلاغات أو مقترحات تخص أراضى الدولة.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لجنة «محلب» تبدأ حصر التعديات على أراضي حرم السكة الحديد والأوقاف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58790

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام