آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › «التعليم»: تدريب 37 ألف معلم على مهارات اللغة الإنجليزية وتدريس العلوم والرياضيات

صورة الخبر: «التعليم»: تدريب 37 ألف معلم على مهارات اللغة الإنجليزية وتدريس العلوم والرياضيات
«التعليم»: تدريب 37 ألف معلم على مهارات اللغة الإنجليزية وتدريس العلوم والرياضيات

التقى الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الخميس، بجيف ستريتر، مدير المجلس الثقافى البريطاني في مصر، لمناقشة أوجه التعاون بين الجانبين، خاصة في مجال تدريب المعلمين ، ودعم الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم قبل الجامعى.

ورحب الهلالي بالتعاون مع المجلس الثقافى البريطانى ، مشيرًا إلى أنه يتطلع لمزيد من التعاون من أجل تطوير العملية التعليمية في مصر، بحسب بيان صادر عن وزارة التعليم.

بدوره، قال ستريتر إن المجلس يضع في أولوياته التعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى؛ لتطوير وتحقيق برنامج الوزارة 2016/ 2018، مشيرًا إلى أن تدريب المعلمين هو محور أساسي من محاور برنامج الوزارة، خاصة معلمى اللغة الإنجليزية، والعلوم، والرياضيات، وتنمية مهاراتهم، وذلك في كل أنحاء الجمهورية.

وخلال اللقاء، ناقشا المشروع المقترح الذي يعتمد على وضع خطة لتدريب 37 ألفًا من معلمى المدارس الابتدائية خلال 3 سنوات، ويشمل طرق التدريس والتعلم والاختبار، ومن المقرر أن يبدأ في يوليو المقبل كشراكة بين 3 جهات هي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والمجلس الثقافي البريطاني، وجهة أخرى مستقلة مختصة بعملية تقييم تدريب المعلمين، والمناهج الدراسية.

ومن المتوقع بنهاية العام الأول أن يتم تدريب ما يزيد على 12 ألف معلم على إجادة اللغة الإنجليزية، والممارسات الصفية داخل الفصول، مما سينعكس على الطلبة، حيث إنه من المتوقع بعام 2019 أن تتاح لنصف مليون طالب في قطاع التعليم الأساسى فرصة التواصل باللغة الإنجليزية بشكل أفضل.

جدير بالذكر أن البرنامج يقوم على مهارات الـ(3C)، وهى التفكير النقدى، والاتصال، والعمل التعاونى، والجوانب الأخرى يغطيها برنامج (Connecting Classroom)، الذي ينفذه المجلس.

كما تقوم المرحلة الأولى على التدريس والتعلم بينما تركز المراحل الأخرى على المناهج الدراسية، والاختبارات، والتقييمات، والهياكل المهنية والإدارية.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «التعليم»: تدريب 37 ألف معلم على مهارات اللغة الإنجليزية وتدريس العلوم والرياضيات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9036

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام