آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم: نستهدف مليوون طالب فى مشروع "شقة المستقبل"

صورة الخبر: وزير التعليم: نستهدف مليوون طالب فى مشروع "شقة المستقبل"
وزير التعليم: نستهدف مليوون طالب فى مشروع "شقة المستقبل"

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم ، إن الأنشطة تمثل أهمية كبيرة في العملية التعليمية بنسبة 30%، مضيفًا أن العملية التعليمية تكون منقوصة بدون تنفيذ نسبة الأنشطة.

وأشار «الشربيني»، خلال فعاليات السحب الأول لمشروع «دفتر الإدخار من أجل شقة المستقبل » بالتنسيق مع بنك الإسكان والتعمير ، إلى أن عدد الطلاب المشاركين في المشروع منذ إنشائه وصل إلى 180 ألف طالب وطالبة، متابعاً: «هذا العدد قليل، ولا أستطيع قبوله لوجود 20 مليون طالب بالعملية التعليمية، الادخار قيمة اجتماعية كبرى يجب إكسابها للطلاب»، مطالبًا بوصول عدد الطلاب المشتركين سنويًا في مشروع الإدخار إلى مليون طالب.

واستنكر وزير التعليم، خلال الحفل، عدم وجود طلاب أو معلمين بقاعة «الفيديو كونفرانس»، أثناء إجراء عملية السحب الأول، قائلاً: «كان لابد من حضور عدد كبير من الطلاب حتى يتم إكسابهم مهارات الادخار التي تعد جزءًا من الأنشطة التربوية».

من جانبه، قال فتحى السباعي، رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان والتعمير، العضو المنتدب، إن عدد الطلاب والشباب المشاركين في مشروع الادخار من أجل شقة المستقبل منذ عام 1999 وصل إلى 180 ألف طالب وطالبة بإجمالي مبالغ وصلت إلى 490 مليون جنيه.

وأضاف «السباعي» أن المشروع له أثر كبير في تشجيع الطلاب على الادخار، موضحًا أنه تمت مضاعفة الجوائز الكبرى وتطوير البروتوكول المشترك بين الوزارة وبنك الإسكان.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم: نستهدف مليوون طالب فى مشروع "شقة المستقبل"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1109

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام