آخر الأخباراخبار مصر › السيسي لـ«جون أفريك»: لن ننتظر أحدا كي نحارب الإرهاب في حدودنا

صورة الخبر: السيسي لـ«جون أفريك»: لن ننتظر أحدا كي نحارب الإرهاب في حدودنا
السيسي لـ«جون أفريك»: لن ننتظر أحدا كي نحارب الإرهاب في حدودنا

من مشاريع دحر الإرهاب على مصر، إلى العلاقات الغربية مع القاهرة، ليبيا، سوريا، كل هذه أوراق مطروحة على طاولة اهتمامات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والتى تحدث عنها بإسهاب فى حواره إلى مجلة "جون أفريك" الفرنسية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي -خلال حواره مع المجلة- "بدون عمل سيتمكن الإرهاب فى التوسع، وسيمتد على نطاق واسعة فى المستقبل"، موضحا أن العمل المشترك بين القاهرة وإفريقيا هو من أهم الركائز حتى تعود مصر لقوتها وريادتها فى القارة السمراء، لتصبح ما كانت عليه فى الماضي.

وقدم السيسي - بحسب المجلة- تحليلات عن الوضع للشقيقة ليببا المفلسة والمتهالكة بسبب الصراع الدائر فى البلاد، متسائلاً: "لماذا نعتمد على حلف الناتو لتقديم حلول فى بلد سعى إليها مرارًا وتكرارًا دون جدوى".

وأضاف "ليست ليبيا فقط أو مصر اللذين يواجهان الإرهاب فهناك سوريا والعراق واليمن والصومال ومالي ونيجيريا وأوروبا نفسها، يواجهون ويلات متكررة من العمليات الإرهابية.

وتابع "الإرهاب يؤثر علينا جميعا وعلينا أن نواجه الأمر معا دون انتظار ذلك للمطالبة بمحاربة الإرهاب داخل حدودنا"، مضيفًا "علينا أن نتعلم كيف نميز بين أهداف الأمن الوطني وبين حقوق الإنسان".

فيما أشارت الصحيفة إلى أنه بالرغم من الأزمات السياسية التي تغرق الشرق الأوسط،، إلا أن الرجل القوي الجديد فى القاهرة - السيسي- يريد أن يجعل لمصر مكانتها الرائدة على الساحة الدبلوماسية والإقليمية والدولية فى المجالات كافة، لافتة إلى أن السيسي -بعد إنجاز تطوير قناة السويس فى وقت قياسي- يريد بداية جديدة لمصر على قاعدة الاستقرار.

وشبهت الصحيفة السيسي، بأنه رئيس قوي ووريث للفراعنة، ويستطيع من خلال قوته أن يضاعف المشاريع الكبيرة.
وذكرت أن يومي 20 و21 فبراير، سيرحب السيسي في شرم الشيخ بالمئات من صناع السياسات الاقتصادية فى القارة الإفريقية، فضلا عن رؤساء الدول، خلال منتدى اقتصادي أقريقي.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسي لـ«جون أفريك»: لن ننتظر أحدا كي نحارب الإرهاب في حدودنا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72123

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام