آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › رئيس جامعة القاهرة: نتائج امتحانات التعليم المفتوح مارس المقبل

صورة الخبر: رئيس جامعة القاهرة: نتائج امتحانات التعليم المفتوح مارس المقبل
رئيس جامعة القاهرة: نتائج امتحانات التعليم المفتوح مارس المقبل

أعلنت جامعة القاهرة أن امتحانات التعليم المفتوح (دور يناير 2016) ستنتهي في 15 فبراير الجاري، سواء بالقاهرة أو بمقار جامعات الشراكة بالأقاليم و الفروع بالمحافظات، وأن نتائج الامتحانات ستظهر في مارس المقبل.

وكانت امتحانات (دور يناير 2016) لطلاب التعليم المفتوح بجامعة القاهرة بدأت - يوم 30 يناير الماضي - في 21 برنامجا تحت الإشراف الاكاديمي الكامل من كليات جامعة القاهرة، التجارة والحقوق والاعلام ودارالعلوم ورياض الأطفال والزراعة .

وقال رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار إن الجامعة وفرت كافة المتطلبات اللازمة لأداء طلاب التعليم المفتوح امتحاناتهم من كافة النواحي المتعلقة بالرعاية الطبية وتأمين الامتحانات، مؤكدا اعلان نتائج امتحانات "دور يناير 2016" لطلاب التعليم المفتوح في الأسبوع الثالث من مارس المقبل.

وأشار إلى أن جامعة القاهرة أعدت دراسات لتطوير التعليم المفتوح ونظم امتحاناته للارتقاء بمستوي هذا النظام التعليمي .

ومن جانبه أعلن الدكتور سيد تاج الدين مدير مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة أن تقرير سير امتحانات دور يناير 2016 بكليات التعليم المفتوح سواء بالقاهرة أو بمقار جامعات الشراكة في الأقاليم أو الفروع بالمحافظات، كشف أن اجمالي عدد حالات الغش بالامتحانات بلغت 2096 حالة غش، من بينها 774 حالة بالقاهرة، و916 حالة بجامعات الشراكة بالأقاليم، و403 حالات بالفروع في المحافظات.

وأضاف تاج الدين أن أغلب حالات الغش كانت حالات فردية لم تؤثر علي سير الامتحانات، ولكن تم ضبط حالتين أحدهما لدارس بالعريش كان يدخل الامتحانات علي أساس انه كفيف وقد تبين انه مبصر، وحالة أخري بكفر الشيخ لسيدة أدت الامتحان بدلا من شقيقتها الدارسة بكلية التجارة بأحد الفروع وقد تم احالة الحالتين للنيابة.

وأشار سيد تاج الدين الى أن التسجيل لـ"الترم البيني" يبدأ يوم السبت 27 فبراير و لمدة أسبوعين، وتعقد امتحانات "الترم البيني" والدور الثاني في الأسبوع الثاني من مايو المقبل بالمقر الرئيسي، فيما يتم بدء التسجيل للترم الدراسي الجديد "مارس 2016 " في الأسبوع الثالث من مارس المقبل وفور ظهور نتيجة دور يناير، ويستمرالتسجيل لمدة 6 أسابيع لتبدأ بعدها الدراسة لدور مارس يوم الجمعة أول ابريل المقبل .

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس جامعة القاهرة: نتائج امتحانات التعليم المفتوح مارس المقبل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22908

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام