آخر الأخبارعلم وتقنية › بالفيديو.. احمي مكتبك مع البندقية ثلاثية الأبعاد

صورة الخبر: احمي مكتبك مع البندقية ثلاثية الأبعاد
احمي مكتبك مع البندقية ثلاثية الأبعاد

شهدت تكنولوجيا الطباعة مؤخراً تطورات متسارعة جداً، فخلافاً للطابعات التقليدية التي يقتصر دورها على طباعة النصوص والرسوم الثنائية الأبعاد .

شاع في الفترة الأخيرة انتشار طابعات متطورة يمكنها ابتكار أجسام ثلاثية الأبعاد مصمّمة بشكل مسبق.وكون لا يحب أحد منا أن يتطفل أصدقاؤه أو أحد أفراد عائلته على ساحة عمله ومكتبه الشخصي،لذا قام أحد طلاب الهندسة في سويسرا بتصميم بندقية بالطباعة ثلاثية الأبعاد تدافع عن مكتبك أثناء غيابك.وتتم إدارة البندقية بواسطة لوحة “Arduino chip” التطويرية وتستخدم برنامج “Project Sentry Gun” ويمكن تغيير البندقية من وضع الإطلاق الآلي إلى وضع الإطلاق اليدوي وإطلاق الكرات المطاطية باستخدام ذراع تحكّم الألعاب “joystick”.

ويمكنكم مشاهدة ما تقدمه البندقية ثلاثية الأبعاد من خلال الفيديو الذي يظهر فيه اختبار هذا الابتكار الطريف والذي ربما نحتاجه جميعا للحماية من المتطفلين.

من الجدير بالذكر ان نقول انه قد ظهرت فكرة الطباعة الثلاثية الأبعاد لأول مرة عام 1980 إلى أن تم ابتكار أول طابعة ثلاثية الأبعاد عام 1984، من قبل الأمريكي “شوك هل Chuck Hull” الذي يُنسب إليه الفضل في ابتكار هذه التقنية الثورية، ولكن لم تتوافر الطابعات الثلاثية الأبعاد للاستهلاك التجاري حتى مطلع عام 2010. ومما يثير الاهتمام بهذه الطابعات المبتكرة هو كثرة استخداماتها في الحياة العملية، إذ يمكن توظيفها في مجالات الطب والصيدلة والصناعة.

المصدر: تك عربي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. احمي مكتبك مع البندقية ثلاثية الأبعاد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87576

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام