آخر الأخباراخبار مصر › الأمن البحري الدولي: «ميسترال» تمنح مصر قدرات بحرية خارقة

صورة الخبر: السفن الحربية "ميسترال"
السفن الحربية "ميسترال"

أكد مركز الأمن البحري الدولي أن بيع فرنسا السفن الحربية "ميسترال" إلى مصر يمنحها قدرة بحرية عالية، والتحوط ضد أي عنف إرهابي، مواجهة أي تهديد من إيران في المنطقة.

وأوضح المركز الدولي الذي مقره في ولاية ماريلاند الأمريكية، أن مصر تعاني ندرة نسبية من الخبرة البرمائية والطيران البحري في العمليات الكبيرة، وحاملة الطائرات المقاتلة "ميسترال" لها قدات قوية ويمكنها القيام بأدوار برمائية وهجوم محمول جوا بطائرة عمودية، وبها وحدة مساعدة وإغاثة في حالات الكوارث، ويتوافر بها 69 سريرا للمرضي، ويمكن للسفينة أن تتحول لمستشفى، ومن أهم عناصر "ميسترال" الجناح الجوي والذي يتكون من 16 طائرة ثقيلة أو 35 طائرة هيلكوبتر حفيفة، ويمكن أن تستوعب 450 جنديًا، 4 زوراق صغيرة أو اثنين من الحوامات و40 دبابة قتال.

وأشار المركز إلى أن فرنسا استخدمت ميسترال لدعم سياستها الخارجية، في عام 2006 استخدمتها لإجلاء المواطنين الفرنسيين في حرب لبنان، وبعد عامين قدمت السفينة مساعدات إنسانية لضحايا إعصار نرجس في ميانمار، وفي عام 2011 تم نشرها قبالة السواحل الليبية لدعم التدخل لعسكري الفرنسي في البلد الشمال أفريقي.

ومن المؤكد إدخال ميسترال لمصر يعزز قدرات مصر في أي معركة تخوضها، ويعزز قدرات التدخل السريع ولكن مصر بحاجة لخبرة التعامل مع ميسترال؛ لأنها من الكيانات التكنولوجية المعقدة للغاية، وتتطلب مهارات تقنية وفنية وصماعية ومهنية عالية.

وأضاف المركز أن مصر من المفترض أن تستلم ميسترال في شهر مارس من العام الجديد، وبدأت الطواقم المصرية في التدريب لكي يكون لهم قوة تشغيلية لميسترال التي تعد نقلة نوعية للقاهرة.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأمن البحري الدولي: «ميسترال» تمنح مصر قدرات بحرية خارقة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28349

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام