آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التربية والتعليم يبحث تطبيق نموذج المدارس اليابانية في مصر

صورة الخبر: وزير التربية والتعليم يبحث تطبيق نموذج المدارس اليابانية في مصر
وزير التربية والتعليم يبحث تطبيق نموذج المدارس اليابانية في مصر

استقبل الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، السفير الياباني في القاهرة تاكيهيرو كاجاوا، والوفد المرافق له، في لقاء تناول بحث تعزيز سبل التعاون بين وزارة التربية والتعليم ودولة اليابان في مجال التعليم وتنمية الموارد البشرية.

وقال «الهلالي»، حسبما أفاد بيان صادر الجمعة عن الوزارة، على التنسيق والتعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ونظيرتها اليابانية، وتبادل الخبرات بين البلدين من خلال تطبيق التجربة اليابانية خاصة في مجال التعليم الفني، ونقل نموذج المدرسة اليابانية لمدارس مصر.

واستعرض السفير الياباني أهداف برنامج تطوير وتحسين قدرات التوظيف ومهارات وأخلاقيات ونظام العمل من خلال توفير فرص عمل أفضل للشباب بالتعاون مع القطاع الخاص والجامعات والمدارس الفنية، وتقليل الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل، والتعاون في المجال البحثي والأكاديمي.

وشهد اللقاء مناقشة برنامج قروض التعليم بهدف زيادة أعداد الطلاب والمتدربين والباحثين الذين سيحصلون على بعثات في اليابان، ودعم بعض مدارس التعليم العام والفني لتطبيق النظام الياباني في التعليم.

وطرح الطرفان، خلال اللقاء، كيفية دعم برامج تدريب المعلمين، وإعداد مناهج التعليم الفني، وإمداد هذه المدارس بالمعدات والآلات، وأدوات الأنشطة كالموسيقى والأدوات الرياضية، وتبادل الجانبان في ختام اللقاء الهدايا التذكارية تأكيدًا لأواصر التعاون بين البلدين.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التربية والتعليم يبحث تطبيق نموذج المدارس اليابانية في مصر (1)

محمد سعيد عبده‏02 ‏أكتوبر, ‏2015

الكلام كثير التطبيق هو الأهم

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51904

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام