آخر الأخبارالصحة والجمال › ما هي فوائد الثوم الصحية؟

صورة الخبر: فوائد الثوم
فوائد الثوم

يتمّ استخدام الثوم منذ مئات السنوات لعلاج العديد من المشاكل الصحية، وما لا شك فيه هو أنّه من الممكن إيجاده في كافة البلدان وبالإمكان تناوله مطهوّاً أم نيئاً. وعلى الرغم من أنّ البعض يتجنّب استهلاكه نظراً لرائحته القوية إلّا أنّه بعد التعرّف على فوائد الثوم الصحية لن تعود الرائحة مشكلة أبداً. ما هي هذه الفوائد؟

1 - يساهم الثوم في تقوية الجهاز المناعي ما يعني مساهمته في محاربة العديد من الامراض ومنها على سبيل المثال نزلات البرد والزكام. ونحن ننصحك بتناول فص من الثوم النيء مغمّساً بالعسل عند ظهور أعراض نزلات البرد.

2 - يحتوي الثوم على كمية كبيرة من اليود ما يجعله علاجاً فعّالاً لفرط نشاط الغدة.

3 - قامت العديد من الشعوب القديمة باستخدام الثوم لعلاج الضعف الجنسي عند الرجال، ووفقاً لتلك الشعوب فإنّ الثوم علاج فعّال لهذه الحالة.

4 - إذا كنت تودّين تجنّب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية فبإمكانك تحقيق ذلك من خلال تناول الثوم، فهذا الأخير يعمل على خفض الكوليسترول السيئ ويحمي من تراكم الترسبات الدهنية في الشرايين ما يقي من انسدادها. كما أظهرت بعض الدراسات فعاليو الثوم في خفض معدلات ضغط الدم المرتفع.

5 - لتعزيز نمو الخلايا الجديدة في الجسم وتحسين المزاج، تناولي الثوم لأنّه يحتوي على فيتامين B6 المهمّ لتأمين هاتين العمليتين في جسمك.

6 - بينّت بعض البحوث أهمية الثوم في محاربة نمو العديد من أنواع السرطان ومنها على سبيل المثال سرطان المثانة، البروستاتا، الثدي، والقولون.
لا تسمحي برائحة الثوم القوية بمنعك من الاستفادة من فوائده العديدة وسارعي إلى إضافته إلى وجباتك!

المصدر: masrawy

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ما هي فوائد الثوم الصحية؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50116

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام