آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › افتتاح مدرسة ثانوية للعلوم والتكنولوجيا بالأقصر لخدمة طلاب المحافظات

صورة الخبر: افتتاح مدرسة ثانوية للعلوم والتكنولوجيا بالأقصر لخدمة طلاب المحافظات
افتتاح مدرسة ثانوية للعلوم والتكنولوجيا بالأقصر لخدمة طلاب المحافظات

تفتتح مديرية التربية والتعليم بالأقصر أول مدرسة ثانوية للمتفوقين بدءا من العام الدراسى القادم لقبول الطلاب الحاصلين على 98 % فأكثر من الدرجة النهائية بالشهادة الإعدادية وذلك بإشراف مباشر من وزارة التربية والتعليم.

وقال عبد الجواد عبد العال أحمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر إن المدرسة واحدة من ضمن 8 مدارس على مستوى الجمهورية قرر الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم افتتاحها للدراسة مع بدء العام الدراسى المقبل؛ مشيرا إلى أن أحد شروط القبول هو الحصول على مجموع عام 98 % فأكثر بالشهادة الإعدادية مع الحصول على الدرجة النهائية فى مادتين على الأقل من ثلاث مواد هى اللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات .

وكشف عبد العال عن إتخاذ مديرية التربية والتعليم بالمحافظة عدد من الإجراءات العاجلة بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية لإعداد وتجهيز المدرسة بالمعامل والمكاتب والأدراج والأثاث اللازم قبل بدء الموسم الدراسى المقبل والتى تقع بمدينة طيبة الجديدة شمال شرق مدينة الأقصر مشيرا فى الوقت نفسه إلى وجود بديل مناسب داخل جناح مستقل مكون من خمسة فصول بمدرسة خالد إبن الوليد الثانوية بمدينة الأقصر فى حال عدم إنتهاء التجهيزات فى الوقت المناسب.

وأكد وكيل الوزارة تقديم الطلاب للمدارس الثمانية الجديدة من خلال موقع الوزارة على الإنترنت مشيرا إلى قبول 150 طالبا وطالبة بالمدرسة الجديدة بعد ترشيح من الوزارة وأنه تم تشكيل لجنة من مديرية التربية والتعليم لقبول ملفاتهم بداية من غد الأحد وحتى الخميس القادم .

وقال عبد العال أن المدرسة قومية ستقبل الطلاب من مختلف المحافظات وهو ما دفع الوزارة إلى توفير مسكن ملائم عن طريق إستئجار إحدى العمارات السكنية بمدينة طيبة كمقر لإقامة الطلاب بالقرب من المدرسة أو تسكينهم داخل دار الطلاب بشارع المدينة المنورة مع توفير سيارة لنقلهم من وإلى المدرسة.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على افتتاح مدرسة ثانوية للعلوم والتكنولوجيا بالأقصر لخدمة طلاب المحافظات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15871

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام