آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › محمد يوسف يعلن خطة الإرتقاء بالتعليم الفني ومحاروها من الوادي الجديد.. 774 مليون جنيه لتطوير مدارس المحافظات

صورة الخبر: محمد يوسف يعلن خطة الإرتقاء بالتعليم الفني ومحاروها من الوادي الجديد.. 774 مليون جنيه لتطوير مدارس المحافظات
محمد يوسف يعلن خطة الإرتقاء بالتعليم الفني ومحاروها من الوادي الجديد.. 774 مليون جنيه لتطوير مدارس المحافظات

أعلن وزير التعليم الفني الدكتور محمد يوسف عن تخصيص مبلغ 774 مليون جنيه لتطوير المدارس الفنية بالمحافظات بالإضافة إلى البدء في تطوير المناهج التعليمية - والتي تنتهي مراحلها الأولية في فبراير المقبل - وذلك في إطار منظومة تطوير التعليم الفني.

وأكد الوزير - خلال زيارته أمس الخميس لمحافظة الوادى الجديد - أن عملية تطوير التعليم الفني في مصر تهدف إلى تحقيق التوازن الحقيقى في احتياجات سوق العمل ، موضحا أنه جار التنسيق مع رجال الأعمال وأصحاب المصانع لتدريب خريجي المدارس الفنية وإلحاقهم بسوق العمل من خلال خلق الكوادر البشرية المدربة ، كما وافق الوزير على دراسة إنشاء أول مدرسة فندقية بالوادى الجديد.

ووزع الوزير - يرافقه محافظ الوادى الجديد محمود عشماوى - ماكينات الخياطة وشنط عدة وأدوات على 829 مستفيد من مبادرة "مشروعك في بيتك" ، والتي تهدف إلى زيادة فرص العمل الحر للشباب من خلال إقامة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، واختتم الوزير زيارته بتفقد مدارس التعليم الفنى للبنات والصناعي للبنين بمركز الخارجة.

كما وافق وزير التعليم الفني والتدريب خلال زيارته لمحافظة الوادي الجديد على إنشاء مدرسة جديدة بنظام الـ ٥ سنوات ملحقة بالمدارس الفنية الموجودة بالمحافظة.

وأشار يوسف الى أن سياسة الوزارة ترتكز على إدخال التخصصات الفنية المرتبطة بالبيئة الخاصة بكل محافظة، وتتمثل هذه التخصصات بالوادي الجديد في الصناعات الغذائية والملابس الجاهزة.

وأوضح الوزير أن المدارس المهنية هي الركيزة الأساسية لتطوير التعليم الفني ، لأن هذا القطاع هو الذي تحتاجه الصناعة بصفة أساسية.

وقام يوسف خلال زيارة لمحافظة الوادي الجديد بزيارة مركز تدريب الحرف اليدوية، حيث تفقد أقسام المركز والحرف الموجودة به كالتريكو.
كما قام بزيارة مدرسة الخارجة الصناعية وتفقد أقسام الآلات الزراعية وتشغيل المعادن وقسم السيارات واختتم الجولة بزيارة المدرسة الفنية بنات بالوادي الجديد.

وكرم الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني والتدريب المهني واللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد 829 متدربا في احتفالية كبري وذلك ضمن البرنامج القومى للتمكين الاقتصادى والاجتماعى للمرأه (هوايتك هى وظفتك ) والذي تم تنفيذه من خلال مشروعين أولهما مشروع إحياء الحرف التراثية والثاني مشروع قرية واحدة – منتج واحد – صنع في مصر وذلك بالتعاون مع الوحدة الاقتصادية لأعمال التدريب المهني وبمنحه من وزارتي التجارة والصناعة والتعليم الفني والتدريب المهني من خلال مجلس التدريب الصناعي.

وقاما الوزير والمحافظ بتوزيع 36 ماكينة خياطه و 793 شنطه البداية علي المتدربين والتي تحتوى على معدات وأدوات إنتاج لبداية المشروعات الصغيرة في مجالات صناعة الملابس وفن الكورشية ومنتجات الجلود والخوص والجريد والصناعات الغذائية ومنتجات العرجون وأيضا الصناعات القائمة علي التمور.

وقام الوزير والمحافظ بجولة تفقديه بمدينه الخارجة شملت مصنع الخزف والمدرسة الثانويه الفنيه بنات والمدرسة الثانويه الصناعيه بنين حيث تفقدا معرض المنتجات الحرفية والتراثية بالمحافظة الذي أقيم بديوان عام المحافظة ضمن فعاليات البرنامج القومي للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة.

وأوضح المحافظ ان مشروع البرنامج القومى للتمكين الاقتصادى والاجتماعى للمراه (هوايتك هى وظفتك ) نفذته المحافظة من خلال الوحدة الاقتصادية، التابعة لوزارة الصناعة بالتنسيق مع مديرية القوي العاملة والتي عقدت سلسلة من الدورات التدريبية لشباب الوادي الجديد على الصناعات البيئية الصغيرة، وإن الدورات تستهدف تأهيل النساء والفتيات والشباب لإحياء الحرف التراثية التي قاربت علي الاندثار ولتكون نواة لمشروعات تدر عائدا اقتصاديا كبيرا للمتدرب داخل منزله.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محمد يوسف يعلن خطة الإرتقاء بالتعليم الفني ومحاروها من الوادي الجديد.. 774 مليون جنيه لتطوير مدارس المحافظات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42859

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام