آخر الأخباراخبار مصر › قاضي خلية الماريوت يردّ على أكاذيب السفير البريطاني

صورة الخبر: المستشار حسن فريد
المستشار حسن فريد

أكد المستشار حسن فريد رئيس محكمة جنايات جنوب القاهرة، الذي أصدر الحكم في قضية "خلية الماريوت" الإرهابية، بأن المحكوم عليهم ليسوا صحفيين وغير مسجلين بنقابة الصحفيين أو الهيئة العامة للاستعلامات، وأنهم ارتكبوا جرائم في حق مصر ونشروا أخباراً كاذبة.

وأشار فريد إلى أنه تأكد للمحكمة بأن المتهمين قاموا ببث أخبار كاذبة عن الأمور الداخلية للبلاد وحازوا أجهزة بث دون تصريح من الجهات الأمنية والإدارية المختصة، وبثوا من مكان غير المكان المخصص لبث القنوات الفضائية بفندق الماريوت لعدم ملاحقاتهم أمنياً. كما قاموا ببثها على قناة الجزيرة غير المرخص لها بالعمل في مصر .

وجاءت تلك التصريحات رداً على تصريحات السفير البريطاني جون كاسون على حكم القضاء المصري في قضية خلية ماريوت الارهابية، الذي وصف الحكم بأنه مخالف للدستور المصري ويهدد خطوات مصر نحو الاستقرار.

واضاف رئيس المحكمة بأن التقارير الجنائية وتقارير اللجنة الفنية المنتدبة من اتحاد الاذاعة والتلفزيون ،أكدت قيام المتهمين ببث أخبار كاذبة، موضحا بأنه سوف يعلن أسباب وحيثيات النطق بالحكم خلال أيام، وأن الحيثيات ستظهر حقيقة الواقعة وما ارتكبه هؤلاء المتهمين من جرم في حق مصر.

كانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت السبت الماضي بمعاقبة ست متهمين من بينهم ثلاث من صحفيي قناة "الجزيرة" القطرية، بالسجن المشدد 3 سنوات، لإدانتهم ببث أخبار كاذبة واستخدام أجهزة بث دون ترخيص، والمتهمون هم كل من محمد فهمي وباهر محمد وصهيب سعد وخالد محمد وشادي ابراهيم و الاسترالي الجنسية بيتر جريست الذي تم ترحيله لبلده.

المصدر: بوابة الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قاضي خلية الماريوت يردّ على أكاذيب السفير البريطاني

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60594

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام