آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم العالى: وضع معيار لما تحتاجه مصر بتنسيق الجامعات مستقبلا

صورة الخبر: د. السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى
د. السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى

أعلن وزير التعليم العالى الدكتورالسيد عبد الخالق، أن 75% إلى 80% من الطلاب فى مصر يذهبون إلى كليات غير عملية وتخصصات غير مطلوبة، عكس الدول المتقدمة التى يذهب غالبة الطلاب فيها إلى كليات الهندسة والتنمية.

وأضاف عبد الخالق، أن أزمة الثانوية العامة فى مصر مركبة ومعقدة لوجود مسار واحد يؤدى إلى الجامعة وهو الثانوية العامة، مما يؤدى على تكالب على الوصول إلى الثانوية بجانب إنفاق أولياء الأمور المال الكثير لحصول أبنائهم على أعلى الدرجات، وهو اتجاه يجب تغييره الفترة المقبله ليكون هناك أكثر من مسار للوصول إلى التعليم العالى والتوسع فى الكليات التى تخدم التنمية.

وشدد وزير التعليم العالى فى المؤتمر الصحفى على أن ما يجرى حالياً فى التنسيق يقوم على معيار عدد الطلاب والمجموع ولكن الفترة المقبلة سيكون هناك معيار جديد ثالث وماذا تحتاجه مصر فى المقبلة من خرجيين.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم العالى: وضع معيار لما تحتاجه مصر بتنسيق الجامعات مستقبلا (1)

محمد سعيد عبده‏20 ‏أغسطس, ‏2015

يا عّم أبوس الشعر الأبيض ال فوق الجمجمة الواحد أتهرى معاير لحد لما الواحد بقى عنده معاير وجنزبيل ونفتلين وحمو النيل ارحمو الشعب أرجوكم حرام عليكم مش كفاية الناس ال بتموت من دكترة مش عارفين يشخصوا الحالة ومهندسين مش عارفة تبنى البيوت بتقع فوق الناس وصيدلية وادوية مش متوفرة وتجارة وبورصة عمالة تخسر والله الرئيس عبد الفتاح والشعب غلبوا معاكم

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83839

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام