آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزيرا التعليم والعشوائيات يناقشان مشروع تفعيل الأنشطة في 100 مدرسة بالمناطق العشوائية

صورة الخبر: وزيرا التعليم والعشوائيات يناقشان مشروع تفعيل الأنشطة في 100 مدرسة بالمناطق العشوائية
وزيرا التعليم والعشوائيات يناقشان مشروع تفعيل الأنشطة في 100 مدرسة بالمناطق العشوائية

اجتمع الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم والدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات، بمديرى مديريات التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، والجيزة والقليوبية، ومدير الإدارات التعليمية ومديرى المائة مدرسة فى المناطق العشوائية التى يتم فيها تفعيل مجالات الأنشطة فى هذه المحافظات ، وفقا لبروتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات. بحضور بعض قيادات وزارة التربية والتعليم.

أكد الرافعى أنه من الضرورى ممارسة الطلاب للأنشطة، والاهتمام بها لأنها جزءا هاما فى العملية التعليمية، مؤكدا على ضرورة نجاح مشروع تفعيل الأنشطة الخاصة بالمناطق العشوائية، قائلا إن أطفال العشوائيات هم طاقة نور ويجب أن نحسن تعليمهم بشكل جيد والاهتمام بهم وتغير سلوكياتهم بشكل إيجابى، وهذه الأنشطة هى بداية التغيير للأفضل التى تنعكس على سلوكهم وتصرفاتهم.

وشدد الوزير على تذليل كافة العوائق والصعوبات التى تواجه مديرى المدارس، مشيرا إلى أن نجاح هذا المشروع يجعله نموذجا لتكراره فى العديد من المدارس فى محافظات أخرى فى المرحلة القادمة.

وأشار الرافعى إلى أن الدولة مهتمة بهذا المشروع جيدا، ويتم دعمه من وزارة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات، لتعليم الأطفال السلوكيات الإيجابية من خلال الأنشطة الفنية، والموسيقية، والمسرح، والكورال والكشافة، بجانب الأنشطة الصحية والبيئية، بالإضافة إلى تقديم وجبات للأطفال لجذبهم للحضور إلى المدرسة وممارستهم هذه الأنشطة، لافتا إلى أنه سيقوم بعمل جولات لهذه المدارس للتأكد من أن العمل يسير بشكل جيد، ومدى الانتظام فى تفعيل هذه الأنشطة.

ومن جانبها أكدت الدكتورة ليلى إسكندر ، أنه تم اختيار العمل فى مدارس العشوائيات ، لأن الوزارة قررت أن تبدأ بتطوير الإنسان الذى هو محور تطوير المكان، مشيرة إلى أن الوزارة لديها حزمة من البرامج للأطفال الصغار لحمايتهم من المخاطر التى يواجهونها مثل الأدمان، والتسول، والبطالة...، وتم التركيز على تفعيل الأنشطة لهؤلاء الأطفال فى المدارس وتقديم الدعم الكامل لها، قائلة نريد أن نبنى مصر وأطفالها وخاصة الفقراء وأولاد العشوائيات.

وأشارت إسكندر إلى أن بعض مديرى الإدرات تعاونوا بشكل جيد فى تفعيل الأنشطة، وتغلبوا على بعض الصعوبات التى اعترضتهم، وبعض المدارس تعانى من بعض المشكلات، مشيرة إلى أن دور وزارة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات تدعيم الكفاءات المهارية لمشرفى الأنشطة، وتوفير الأدوات الخاصة بالأنشطة.

وعرض مديرى المدارس المشكلات التى تواجهم أثناء عملهم لتفعيل الأنشطة والتى من أهمها عدم وجود النشاط الموسيقى لعدم وجود الأدوات فى بعض المدارس، وجود عجز فى بعض مدرسين الأنشطة، ووجود أعمال صيانة فى بعض المدارس .
واقترح بعض مديرى المدارس عدة اقتراحات وهى الاستعانة بموجهى الأنشطة ومدرسى الأنشطة فى المدارس الأخرى التابعة للإدارة، وتغيير موعد الأنشطة وفقا لما تراه كل مدرسة مناسبا لها، وعمل النشاط فى المدارس المجاورة التى لاتتم فيها أعمال صيانة .

وأكد الوزير أن هناك الكثير من رجال الأعمال لديهم استعداد للمساهمة فى توفير احتياجات المدارس، وطالب مديرى المدارس بحصر احتياجاتهم من أدوات الأنشطة المختلفة لتوفيرها، والتغلب على المشكلات التى يواجهونها لنجاح هذا المشروع حتى يستفيد منه أكبر عدد من الطلاب.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزيرا التعليم والعشوائيات يناقشان مشروع تفعيل الأنشطة في 100 مدرسة بالمناطق العشوائية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94967

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام