آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › الرافعي: نسعى لتطوير المنظومة التعليمية بالتعاون مع المجتمع المدني

صورة الخبر: الرافعي: نسعى لتطوير المنظومة التعليمية بالتعاون مع المجتمع المدني
الرافعي: نسعى لتطوير المنظومة التعليمية بالتعاون مع المجتمع المدني

رحب الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم ، بمبادرة مؤسسة محمد فريد خميس لتنمية المجتمع وتعاونها مع الوزارة من أجل تطوير المنظومة التعليمية، مشيرًا إلى أنه مكلف بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى بتطوير المدارس وإجراء الصيانة اللازمة والاهتمام بالمناطق العشوائية والأكثر فقرًا واحتياجًا.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع معتصم راشد، أمين عام مؤسسة محمد فريد خميس لتنمية المجتمع، الثلاثاء، بحضور اللواء نبيل عامر، مستشار الوزير لتنمية الموارد، واللواء حسام أبوالمجد، رئيس قطاع شؤون مكتب الوزير، والأستاذة راندا حلاوة، مدير عام الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية.

وأشار «الرافعى» إلى أن هناك عدة مشروعات قومية متوازية تقوم بها الوزارة في الوقت نفسه، وتسعى لإيجاد التمويل اللازم لها حتى تبدأ على الفور في تنفيذها وتتلخص في المشروع القومى لصيانة المدارس على مستوى الجمهورية، وأيضًا مشروع تنمية مهارات القراءة والكتابة أو ما يعرف بالقرائية من خلال المساهمة في تحفيز التلاميذ على الحضور إلى المدرسة، وتوفير أدوات الأنشطة، أو تقديم الوجبات التي تعمل على جذب الطلاب.

ومن جهة أخرى، لفت الوزير إلى مشروع تفعيل لائحة الانضباط المدرسى، وتدريب مديرى المدارس والمعلمين والطلاب على كيفية تفعيل هذه اللائحة.

وأكد معتصم راشد أن المؤسسة تسهم في دعم روح الوطنية والانتماء لدى أبنائها، وتقوم كل عام بتكريم مائة طالب من الأوائل على الثانوية العامة، كما شيدت المؤسسة مدرستين في محافظة الشرقية من خلال بروتوكول تعاون مشترك بين المؤسسة والوزارة، ورحب بالتعاون مع الوزارة من خلال دعم المؤسسة لمشروعاتها للنهوض بالعملية التعليمية.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرافعي: نسعى لتطوير المنظومة التعليمية بالتعاون مع المجتمع المدني

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75445

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام