آخر الأخباراخبار مصر › وفد إخواني يلتقي مسئولين بـ"الكونجرس" الأمريكي للتحريض ضد مصر

صورة الخبر: جماعة الإخوان
جماعة الإخوان

قالت مصادر من جماعة الإخوان إن وفدا من التنظيم الإرهابي سوف يزور أمريكا خلال الأسبوع المقبل، للتحريض ضد النظام المصري، وتقديم تقرير مجمع حول الأحكام القضائية الأخيرة إلى مسئولين ونواب في الكونجرس الأمريكي، وأشارت المصادر إلى أن الوفد يسعى إلى لقاء الرئيس الأمريكى باراك أوباما للحديث معه في هذا الشأن.

يضم الوفد الإخواني كلا من وائل حدارة، إخواني كندي وعمل مستشارا للشئون الخارجية للرئيس المعزول محمد مرسي، ومها عزام، رئيس المجلس الثورى الإخوانى في تركيا، وعمرو دراج أمين عام حزب الحرية والعدالة السابق، والقيادى الإخوانى جمال حشمت رئيس البرلمان الإخواني المزعوم، ووليد شرابي، ومن المحتمل أن يكون معهم محمد محسوب نائب رئيس حزب الوسط.

الزيارة هي الثانية لوفد إخوانى إلى واشنطن بعد اللقاء الذي تم خلال يناير الماضي، بين وفد الجماعة بقيادة جمال حشمت ووليد شرابى ومسئولين في الكونجرس، وقالت المصادر إن الوفد سيزور عددا من البرلمانات الأوربية خلال الأيام المقبلة لنفس الغرض.

في المقابل طالب الباحث الأمريكى في معهد واشنطن لسياسات الشرق الأوسط، «إيريك تريجر» إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما بعدم مقابلة الوفد وحذرها من الوقوف إلى جانب جماعة الإخوان، قائلا في تقرير تحت عنوان «الإدارة لا ينبغى أن تلتقى بالإخوان في واشنطن» إن الجماعة أصبحت تدعو إلى القتل والعنف، ومن ثم فإن تعامل الولايات المتحدة معها في هذا التوقيت سوف يقوض جهود إدارة أوباما لتعزيز علاقتها بالقاهرة، إضافة إلى تقويض محاولات الإدارة الأمريكية لتشجيع حكومة السيسى نحو مزيد من الانفتاح السياسي.
وأشار تريجر إلى أن الوفد سوف تتم استضافته من قبل مركز «دراسات عن الإسلام والديمقراطية»، والذي استضاف وفدا مماثلا في يناير الماضي، وكذلك ستتم استضافته بواسطة «المعهد المصرى لتنمية الديمقراطية»، لافتا إلى أن مقابلة مسئولين من الإخوان سوف تقوض جهود الإدارة لتقوية علاقتها الإستراتيجية بمصر والتي شهدت خلال الأشهر الأخيرة عودة المساعدات العسكرية والمشاركة في مؤتمر شرم الشيخ.

وأضاف: «أن الإخوان أعلنوا احتضانهم للعنف صراحة خلال الشهور الأخيرة، كما أن صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى تدعو بشكل روتينى للهجوم على المؤسسات الحيوية مثل الطرق والقطارات وأبراج الكهرباء».

المصدر: albawabhnews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وفد إخواني يلتقي مسئولين بـ"الكونجرس" الأمريكي للتحريض ضد مصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71400

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام