آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم يناقش اليوم مع مسئولى امتحانات الثانوية تشديد عقوبة الملاحظ المشارك فى نشر الأسئلة

صورة الخبر: الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم
الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم

تواصل وزارة التربية والتعليم استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة والتى تنطلق 6 يونيو المقبل، على كل المستويات فيما يتعلق بالتصدى للغش الإلكترونى أو تدريب أفراد الأمن المشاركين فى أعمال الامتحانات، بالإضافة إلى الاستراحات الخاصة بالملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان.

تغليظ عقوبة الملاحظ حال مشاركته فى نشر الأسئلة بمواقع التواصل الاجتماعى

وقال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، يناقش مساء اليوم الأحد مع اللجنة الرئيسية للامتحانات والتى تضم رئيس عام الامتحانات واللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن والمستشار القانونى للوزارة آلية وقانونية تغليظ عقوبة الملاحظ الذى يساعد فى نشر الامتحانات عبر صفحات التواصل الاجتماعى، موضحا أن الاجتماع يبحث أيضا وضع عقوبة رادعة من شأنها إحكام السيطرة على لجان الامتحانات.

وأضاف محمد سعد رئيس عام الامتحانات، أن الوزارة بحثت مع مسئولى الاستراحات على مستوى الجمهورية والتى وصل عددها إلى 1030 استراحة، آخر التجهيزات للأماكن للوصل بها إلى المستوى الذى يليق بالمعلم.

وأشار إلى أن الوزارة كلفت مسئولى الاستراحات بضرورة تصوير الاسترحات وتحميلها "على سى دى هات" لوضعها على الموقع الرسمى للوزارة للاطلاع عليها فى حالة ظهور أى شكوى من قبل الملاحظين، موضحا أنه نظرا لارتفاع درجات الحرارة قد يلجأ بعض المراقبين إلى ترك الاستراحة وافتراش الأرض الأمر الذى يظهر أن الوزارة مقصرة فى تجهيز الاستراحات بالشكل المناسب.

تسليم خطابات ندب الملاحظين الأربعاء المقبل

وأوضح رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن تسليم كشوف المناداة وخطابات الندب لمراقبى الثانوية العامة الأربعاء المقبل، موضحا أنه يتم منع أى طالب بالثانوية العامة غير مقيد فى كشوف المناداة، مؤكدا أن هذه التعليمات كانت بناء على توصيات النيابة الإدارية بعد القضية التى نظرتها عام 2005، مشيرا إلى أنه يجب أن يتم التحقيق من شخصية الطالب قبل دخوله اللجنة وخاصة الطالبات المنقبات، عن طريق الملاحظين.
وفى سياق متصل، بدأت وزارة التربية والتعليم، فى تدريب 6 آلاف فرد أمن يشاركون فى امتحانات الثانوية العامة تضم القائمة عددا من الذكور وبعض الإناث على أن يستمر التدريب حتى 27 من الشهر الجارى.

وقال اللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن، إن أفراد الأمن يشاركون فى تأمين اللجان وتفتيش الطلاب والتواصل مع الوزارة فى حالة حدوث أى مشكلات داخل اللجان، بالإضافة إلى مشاركة السيدات فى تفتيش الطالبات المنقابات قبل دخولهن اللجنة للتأكد من تحقيق الشخصة الخاص بهن.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم يناقش اليوم مع مسئولى امتحانات الثانوية تشديد عقوبة الملاحظ المشارك فى نشر الأسئلة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59101

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام