آخر الأخباراخبار مصر › قريبًا.. مصر تتسلم طائرات "رافال" و"إف 16"

صورة الخبر: طائرات رافال
طائرات رافال

أفاد مصدر عسكري مصري، بأنه تم تحديد موعد تسليم مصر الدفعة الأولى من طائرات «رافال» الفرنسية، و«إف 16» الأمريكية الحديثة، وأنها ستشارك في عرض عسكري يقام هذا الصيف لدى افتتاح قناة السويس الجديدة.

وقال المصدر العسكري المصري، إن الدفعة الأولى من طائرات رافال الفرنسية التي تعاقدت القاهرة لشرائها من فرنسا تصل يوم 25 يوليو المقبل، وتضم 3 طائرات من بين 24 طائرة تشملها الصفقة.

ونقلت صحيفة «الأخبار» المصرية الصادرة اليوم الجمعة، بحسب ما ذكر موقع «DW»، عن المصدر الذي لم يتم كشف النقاب عن هويته، قوله إن الطيارين المصريين يتدربون الآن على الطائرات الجديدة في فرنسا وسوف يشاركون بالطائرات الثلاث الجديدة في العرض الجوي الذي سيقام في الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة يوم 6 أغسطس المقبل.

وأضاف المصدر «طائرات الرافال التي تعاقدنا عليها هى أحدث طراز من هذه النوعية المتطورة»، مشير إلى أنه من المنتظر وصول ثلاث طائرات أخرى قبل نهاية العام.

وتابع المصدر أن من المتوقع وصول 12طائرة إف -16 من طراز بلوك -52 إلى مصر قبل شهر أغسطس المقبل لتشارك في الاحتفال بافتتاح القناة الجديدة.

وأوضح المصدر أن هذه الدفعة تم الافراج عنها أخيراً بعد اتصالات مصرية أمريكية، حيث كانت الإدارة الأمريكية أوقفت تسليمها لمصر بعد الإطاحة بالرئيس المصري السابق محمد مرسي. وأشار إلى أن مروحيات الآباتشي التي تقرر السماح بإرسالها إلى مصر وصلت بالفعل ودخلت الخدمة بالقوات الجوية.

المصدر: بوابة الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قريبًا.. مصر تتسلم طائرات "رافال" و"إف 16"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66261

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام