آخر الأخباراخبار مصر › مصادر: "السيسي" حصل على تأييد دولي لدعم عضوية مصر بمجلس الأمن

صورة الخبر: الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

كشفت مصادر رفيعة المستوى، اليوم الأحد، عن أن جولات الرئيس عبد الفتاح السيسى الخارجية فضلا عن اللقاءات الداخلية مع رؤساء ووفود العالم ساهمت في حصد مصر قدرا كبيرا من التأييد الدولى لترشحها للعضوية غير الدائمة بمجلس الأمن الدولي.

وأضافت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها، أن جولتي الرئيس في قبرص وإسبانيا دعمت الموقف المصرى، وهو ما كشفت عنه كلمة فيليب السادس ملك إسبانيا بأنه بفضل دعم مصر تم اختيار إسبانيا عضوًا في مجلس الأمن للفترة من 2015 و2016 وسلنتقي معًا خلال عام 2016 عندما يتم اختيار مصر كعضو في مجلس الأمن.

كما دعمت القمة الثلاثية بنيقوسيا الشراكة الثلاثية الراسخة الأمر الذي يعمل على تعزيز السلام والاستقرار والأمن والازدهار والتعاون في كل المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والسياحية في شرق المتوسط.

وأكدت المصادر أن أعضاء المجموعة اللاتينية والكاريبى في الأمم المتحدة أعربوا أيضا عن دعمهم الكامل لعضوية مصر غير الدائمة في مجلس الأمن للعامين ٢٠١٦ و٢٠١٧، كما أعلن المندوبون الدائمون للمجموعة الآسيوية والباسيفيكية.

وأضافت المصادر أن المندوبين الدائمين للمجموعة العربية أعربوا عن دعمهم لمصر إضافة إلى المندوبين الدائمين لمجموعة شرق أوروبا، مؤكدين أن لمصر دورا محوريا في محاربة الإرهاب ومعالجة القضايا الإقليمية المختلفة.

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصادر: "السيسي" حصل على تأييد دولي لدعم عضوية مصر بمجلس الأمن

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4028

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام