آخر الأخبارالصحة والجمال › 4 أعشاب تحمي الكبد من الأمراض

صورة الخبر: الكبد
الكبد

يشارك الكبد بدور هام في معظم العمليات الحيوية التي تتم داخل الجسم، لذلك هو أكثر الأعضاء ازدحامًا وانشغالًا بالمهام. ينتج الكبد الصفراء التي تقوم بدور حيوي في عملية الهضم، ويقوم بتخزين الحديد، وينظم عملية تخثر الدم، ويزيل السموم من الجسم، ويسهم في إنتاج عوامل المناعة، إلى جانب وظائف عديدة أخرى.

تحتوي بعض الخضراوات على إنزيمات تساعد الكبد على تحسين وظائفه، وتمنع تضرره، وتزيد الإفرازات التي تقوم بتنظيفه يزيد نمط الحياة الحديث من الضغوط على الكبد، سواء من خلال التدخين، أو الوجبات السريعة، أو زيادة التلوث. إليك مجموعة من المغذيات والعلاجات العشبية التي تحافظ على صحة الكبد، وتخفف الضغوط الواقعة عليه:

العرق سوس.
من المعروف عن العرق سوس فوائده للقرحة والحموضة، لكن تبين أنه يقلل الإنزيمات التي ترتبط زيادتها بمرض الكبد الدهني، من هذه الإنزيمات: ALT وAST.

الكركم.
يحتوي الكركم على مضادات للأكسدة قوية وعديدة، ويسهم في منع تكاثر الفيروسات، كما يستخدم كعلاج مساعد لالتهابات الكبد C وB.

بعض الخضراوات.
تحتوي بعض الخضراوات على إنزيمات تساعد الكبد على تحسين وظائفه، وتمنع تضرره، وتزيد الإفرازات التي تقوم بتنظيفه. من هذه الخضراوات. الشمندر (البنجر)، والملفوف، والجزر، والقرنبيط، والبصل، والثوم، والبروكلي.

بذور الكتان.
من أهم المصادر الغذائية التي تنظف الكبد من الهرمونات الزائدة بذور الكتان.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 4 أعشاب تحمي الكبد من الأمراض (1)

كريمان‏01 ‏مايو, ‏2015

لازل الحديث عن أشهر أنواع أطعمة الفراعنة القدماء قائم على سبيل المثال الخص هناك قائل أن كمية الألياف الموجودة بة قد تكون ضارة بالجسم نصيحة أجعل أمام عينيك لكل شيىء قائمة أيجابيات وسلبيات بالنهاية خذ النافع وأرمى الضارالخص والكرنب خضار مصرى أستخدمة الفرعونى القديم بجانب معظم المأكولات كسلطة لما لة من قيمة غذائية عالية بالرغم من أن هذة الأنواع من الخضار عرضة للبلهارسيا الا أنها بذات الوقت مفيدة للجسم ومقوى طبيعى للمناعة طبعا لها موسم للتواجد مرتبط بفصل الربيع وأحتفالات شم النسيم أو يوم الزينة

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61065

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام