آخر الأخباراخبار مصر › التعديلات الجديدة في شروط حجز وحدات "الإسكان الاجتماعي"

صورة الخبر: ارشيفية
ارشيفية

أعلن مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الموافقة على تعديل عدد من الشروط للمتقدمين لحجز وحدات الإسكان المدني، في اجتماعه أول أمس، حيث خفف المجلس عدد من قواعد حجز وحدات الإسكان الاجتماعي، في محاولة من الحكومة لإتاحة الفرصة لشريحة أكبر من المواطنين للاستفادة من هذه الوحدات.

وتتمثل هذه الشروط في:

1) ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ميلادية، ولا يزيد على 50 سنة ميلادية في تاريخ بدء الحجز لمن يرغب، وذلك بدلًا من 21 سنة ميلادية وحتى 45 سنة ميلادية لوحدات التمليك والإيجار.

2)أن يكون مقدم الحجز 5000 جنيه، بدلًا من 5% من قيمة الوحدة ويتم استكماله ليبدأ بـ 15% من ثمن الوحدة" تحدد طبقًا للدخل والسن" بعد انطباق الشروط وقبل التعاقد لوحدات التمليك.

3)مد فترة القسط الشهري لمدة تصل إلى 20 سنة بدلا من 15 لوحدات التمليك ، فتم تحديد القسط الشهري ليبدأ من 480 جنيها، كحد أدنى بزيادة سنوية تصل إلى 7% كحد أقصى لمدة تصل إلى 20 سنة بدلًا من 15 سنة لوحدات التمليك.

4) الجهاز التنفيذي للإسكان الاجتماعي مسؤول عن إجراءات التخصيص في المحافظات أسوة بما يتم في المدن الجديدة ما يؤدي ذلك إلى توحيد وسرعة إنهاء الإجراءات لوحدات التمليك والإيجار.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التعديلات الجديدة في شروط حجز وحدات "الإسكان الاجتماعي"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1746

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام