آخر الأخباراخبار مصر › الصعايدة لـ"داعش": "معندناش ذئاب منفردة.. عندنا ذئاب الجبل"

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أثارت دعوة تنظيم (داعش) لمؤيديه في صعيد مصر - ما أسماهم الذئاب المنفردة - إلى تشكيل ولاية إسلامية تتبع التنظيم، استياء أهالي القرى، والمدن الصعيدية.

"الوطن" رصدت آراء بعض أهالي محافظتي سوهاج والمنيا بشأن الدعوة لمعرفة رأيهم، والحالة الأمنية، والذين أكدوا أنه لا يوجد أية تنظيمات متطرفة أو حتى "ذئب واحد منفرد" في المحافظتين.

المستشار محمد عامر حلمي، عضو سابق بمجلس الشعب في محافظة المنيا، قال إن المحافظة لا يوجد فيها أية تنظيمات جهادية على الإطلاق، مشيرًا إلى أنه في الصعيد بوجه عام لا يسمح بوجود مثل تلك السخافات، وذلك لطبيعته القبلية، وانتمائهم الأكبر للعائلات التي لا تسمح بوجود جهاديين فيما بينهم.

وأضاف حلمي، في تصريحات لـ"الوطن"، ربما يقصد بالذئاب المنفردة "المطاريد"، الذين يعيشون في الجبال، لعدم وجود مكان لهم بين العائلات.

وفي السياق ذاته، قال محمود الشلقامي، أحد أفراد عائلة الضبع، إن محافظة سوهاج ومحافظات الصعيد بوجه عام آمنة جدًا لتواجد العائلات، وسيطرتهم على المحافظة بأكملها.

وأضاف الشلقامي، أنه "لما كان فيه سرقة في مصر بعد ثورة 25 يناير 2011 كان عندنا الدنيا هادية، ومافيش حاجة خالص"، متابعًا "وبالنسبة لجماعة "الذئاب المنفردة" فالصعيد بوجه عام مؤمن أكثر من وزارة الداخلية".

وأكد أنه ليس هناك أعضاء لتنظيمات جهادية، ولا حتى تابعين لجماعة الإخوان، قائلًا: "إحنا ماعندناش ذئاب منفردة إحنا عندنا ذئاب الجبل بس".

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصعايدة لـ"داعش": "معندناش ذئاب منفردة.. عندنا ذئاب الجبل"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58755

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام