آخر الأخباراخبار مصر › ننشر تفاصيل تسرب مياة قناة السويس القديمة إلى الجديدة

صورة الخبر: قناة السويس الجديدة
قناة السويس الجديدة

شهد مشروع قناة السويس الجديدة، فجر اليوم، انهيارا جزئيًا في أحد أحواض الترسيب في منطقة رقم 6، ولم يسفر عن وفيات أو إصابات، وتسرب كميات كبيرة من مياه قناة السويس القديمة إلى الجديدة.

وانتقل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إلى موقع الانهيار، وكذلك كافة الأجهزة المعنية، وتتواجد سيارات الإسعاف بالمنطقة تحسبا لأي طارئ.

وأكدت مصادر أمنية، أن أجهزة الأمن بالتنسيق مع القوات المسلحة وأمن موانئ قناة السويس، تواصل جهودها في انتشال الوحدات والسيارات التي غرقت في المجرى الملاحي الجديد.

وأشار المصادر، إلى أنه لا يوجد أي حالات وفاة أو مصابين أو مفقودين، ولفت إلى أن سيارات الإسعاف توافدت إلى مكان الحادث عن طريق فتح المعديات الثلاثة، وهي "نمرة 6، والقنطرة شرق وغرب، وسرابيوم"، كما تم الدفع بـ"لانشات" تابعة للقوات المسلحة لمواصلة البحث، وتم تشكيل لجنة هندسية لفحص الجزء المنهار.

من جانبه نفى الدكتور هشام الشناوي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسماعيلية، في تصريحات له اليوم، وجود أي وفيات أو إصابات بين عمال وسائقي شركة «فاضلكوا» العاملة في مشروع حفر قناة السويس الجديدة.

يذكر أن الهيئة الهندسية قد أعلنت نهاية الأسبوع الماضى عن الانتهاء من المرحلة الأولى للحفر الجاف للقناة الجديدة، واستمرار العمل على توسيع ورفع أحواض الترسيب لتفريغ المياه من الرمال.

وقال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس: إنه لا توجد أى إصابات أو وفيات إثر الانهيار الجزئى بحوض ترسيب بقناة السويس الجديدة، مضيفا أن الحادث تسبب فى غمر سيارتى نقل لم يكن بهما أحد، كانتا متوقفتين قرب الحوض، تم انتشال سيارة، وجار انتشال الأخرى.
وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن الانيهار الجزئى بحوض ترسيب بقناة السويس الجديدة، جاء نتيجة، قوة دفع المياه من كراكة الحفر العملاقة، مؤكدًا أنه جار ترميم الجسر، وعودته لطبيعته مرة أخرى، وعمليات التكريك مستمرة والوضع مطمئن للغاية.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن الحادث لم يؤثر على قناة السويس الجديدة أو الحالية، مشيرًا إلى أنه حادث عرضى، موضحا أن حركة الملاحة بقناة السويس مستمرة بعبور قافلة الشمال فى نفس توقيت الانهيار دون توقف، مع عودة عمل معديات نقل الركاب بين ضفتى القناة.

وتتكون أحواض الترسيب من الرمال المرفوعة من حفر مسار 35 كيلو مترا لقناة السويس الجديدة بين نقطتى البلاح والدفرسوار، وتستخدم فى تنقية الرمال من المياه التى تعود تلقائيا إلى مسار القناة.

المصدر: بوابة القاهرة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ننشر تفاصيل تسرب مياة قناة السويس القديمة إلى الجديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92501

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام