آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › تأخر التعليم العالى فى اختيار معاونين ومساعدين الوزير لأكثر من شهرين

صورة الخبر: تأخر التعليم العالى فى اختيار معاونين ومساعدين الوزير لأكثر من شهرين
تأخر التعليم العالى فى اختيار معاونين ومساعدين الوزير لأكثر من شهرين

تأخرت وزارة التعليم العالى فى اختيار معاونين ومساعدين للوزير على الرغم من فتح باب التقدم لتلك الوظيفة منذ عدة أشهر وإرسال رؤساء الجامعات لقوائم عدد من المرشحين لشغل تلك المناصب.

وأعلن الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى المصرى لأكثر من مرة أنه سيجرى مقابلات المرشحين خلال الأسابيع الماضية من خلال اللجنة التى يرأسها إلا أنه حتى الآن لم يتم الانتهاء من اختيار معاونين الوزير.

من جانبه قال الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى المصرى فى تصريحات صحفية، أن لجنة اختيار المتقدمين لوظيفة المعاونين ستلتقى بهم خلال الأيام القادمة، وسيتم ذلك عبر مجموعات تضم من 15 إلى 20 معاونا لتوحيد الأسئلة ومحاور النقاش.

جدير بالذكر أن لجنة اختيار المعاونين تضم عدد من رؤساء القطاعات ويرأسها الدكتور السيد عبد الخالق، ومن المقرر أن يتم اختيار 6 معاونين، فى ملفات البحث العلمى، والكليات التكنولوجية، والجامعات الخاصة، والمعاهد الفنى.

كانت وزارة التعليم العالى، قد أعلنت فى منتصف أكتوبر الماضى عن حاجتها لـ4 معاونين من العاملين الدائمين بالوزارة أو بالجامعات، واشترطت الوزارة فى المتقدمين أن يتراوح عمره ما بين 30 إلى 40 عاما، فضلا عن أن يكون من العاملين الدائمين بالوزارة أو الجهات التابعة لها، وأن يتقدم بالسيرة الذاتية وبيان بالإنجازات الوظيفية والدرجات التى شغلها.

وأكد الإعلان الداخلى، أنه لابد أن يحصل المتقدم على تصديق رئيسه بالعمل على إنجازاته. وأضاف الإعلان أنه لابد للمتقدم أن يحمل مؤهلا مناسبا للوظيفة، وألا تقل خبرته عن 5 سنوات، وأن يجيد الإنجليزية تحدثا وكتابة، بجانب القدرة على تحليل المشكلات وابتكار حلول لها، وأخيرا الإلمام بالمهارات الاساسية فى الإدارة أهمها مهارات التواصل، التفاوض، المتابعة، التخطيط والتنظيم، ومهارات مالية وقيادة فريق العمل.

وأكدت الوزارة فى إعلانها، أن مدة التكليف بشغل الوظيفة عام واحد على أن يتم التجديد إذا كانت نتائج التقييم إيجابية، بجانب عدم تخصيص أى مخصصات مالية للوظيفة على أن يحتفظ شاغلها بالمعاملة المالية فى عمله الأساسى. ويتم تقديم الأوراق إلى وحدة الشئون القانونية بمقر الوزارة خلال 15 يوما من نشر الإعلان.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تأخر التعليم العالى فى اختيار معاونين ومساعدين الوزير لأكثر من شهرين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74359

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام