آخر الأخبارعلم وتقنية › باحثون أمريكيون يستخدمون الذهب لتحديد أدوية السرطان وطريقة عملها

صورة الخبر: باحثون أمريكيون يستخدمون الذهب لتحديد أدوية السرطان وطريقة عملها
باحثون أمريكيون يستخدمون الذهب لتحديد أدوية السرطان وطريقة عملها

تمكن باحثون فى جامعة ماساتشوستس فى الولايات المتحدة الأمريكية، من ابتكار وسيلة استشعار باستخدام جزيئات الذهب يمكنها تحديد أدوية السرطان، وتحديد آلية عملها فى غضون دقائق.. وفقا لموقع ميديكال نيوز توداى.

وكانت عملية تعرف المختصين على عقار ما تتطلب كثيرا من الجهد ومن التحاليل والعمليات الكيميائية المعقدة، وأيضا لمعرفة آلية عمله فإنها تستغرق الكثير من الوقت.. وبالطريقة المشار إليها سابقا استطاع الباحثون حل هذه المشكلة فى دقائق.

قاد الدراسة الكيميائية فنسنت روتيلو والتى استطاعت من خلال طريقتها توفير العناء والوقت على الباحثين فى معرفة آلية عمل العقاقير، وبالتالى فتح الباب أمام مزيد من العلاجات لاعتمادها فى وقت قصير.

تشمل التقنية الجديدة استخدام جزيئات الذهب النانوية بالإضافة إلى 3 بروتينات بألوان مختلفة أزرق وأحمر وأخضر، ويمكنها رصد التغيرات المختلفة على سطح الخلية وبالتالى رصد آلية عمل العلاج بسهولة، ومما يذكر أن الطريقة الجديدة لا تحتاج إلى أية تجهيزات قبل إجراء الاختبار بل يمكن أن يتم فى دقائق قليلة.

وتقول "فنسنت" إن طريقتها تفتح الباب أمام اختبارات الأدوية، وعلم السموم والاستشعار عن وظائف الخلية لأن نحصل فيهم على المزيد من التقدم والعلم ويساعد على معرفة بيانات ومعلومات عن آلاف المنتجات التجارية المتاحة فى الأسواق.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على باحثون أمريكيون يستخدمون الذهب لتحديد أدوية السرطان وطريقة عملها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51298

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام