آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › توزيع شيكات "سماف" على 117 مدرسة بأسيوط

صورة الخبر: توزيع شيكات "سماف" على 117 مدرسة بأسيوط
توزيع شيكات "سماف" على 117 مدرسة بأسيوط

كرمت محافظة أسيوط، صباح اليوم الخميس، 117مدرسة من مدارس المحافظة فازوا في مشروع صندوق مكافأة الصيانة البسيطة "سماف" بمكافأة نقدية قيمتها "مليون و24 ألف جنيه للعام الدراسي 2013/ 2014 .

حضر حفل التكريم بديوان عام المحافظة جمال عباس سكرتير عام محافظة أسيوط وأشرف محمود محمد نائب مدير الإدارة العامة لدعم اللامركزية بوزارة التربية والتعليم، ومندوبًا عن الوزير، وماركوس بريلر مستشار سيماف في مصر .

وقال جمال عباس سكرتير عام المحافظة في كلمته التي ألقاها نيابة عن محافظ أسيوط إن فوز هذه المدارس علامة مضيئة في تاريخ مديرية التربية والتعليم، وجاء نتاج للجهد والتعاون المثمر بين جميع العاملين بها لتنفيذ أنشطة الصندوق، ونتاج لدعم وتشجيع اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط الذى لا يتوانى عن تقديم أي دعم أو مكافآت لتشجيع القائمين على العملية التعليمية بأسيوط على الانجاز وتخريج أجيال قادرة على العمل ورفعة شأن مصر .

وأوضح ،عبد الفتاح أبو شامة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط أن مشروع " سماف" ألية إضافية لتعزيز لامركزية إدارة المدارس في مجال الصيانة البسيطة، تم اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم مع بنك التعمير الألماني للاستفادة من مخصصات متراكمة عبر سنوات سابقة من قبل بنك التعمير الألماني للصيانة البسيطة للمدارس بإجمالي مبلغ 25مليون جنيه مصري (مخصص منها مبلغ 24 مليون جنيه لمكافآت المدارس) وذلك لمدة ثلاث أعوام دراسية

وأضاف الدكتور سيد عبد النعيم رئيس وحدة اللامركزية ومسئول مشروع سماف بأسيوط ان المشروع يهدف إلى مكافأة المدارس التي تقوم بعمل متميز في مجال الصيانة البسيطة والنظافة بطريقة مؤسسية ممنهجة وتشاركية مع مجلس أمناء المدرسة. والمكافآت تستهدف مدارس التعليم الأساسي الحكومية (رياض أطفال – ابتدائي – اعدادي) بتسع محافظات (أسوان – قنا – سوهاج – أسيوط – المنيا – بني سويف – الفيوم – الشرقية – البحيرة).واشار الى انه تم تصميم برنامج الصندوق بطريقة تنافسية لتتمكن كل عام 1000 مدرسة مستهدفة من الفوز بمكافأة الصندوق والتي تقدر بمتوسط 8000 جنيه للمدرسة.

توزع وفق معادلة تمويل بواقع 300 جنيه لكل فصل دراسي والمتبقي يوزع حسب القيد المدرسي (عدد التلاميذ) وللمدرسة الحق في إنفاق المكافأة بحسب احتياجاتها وما تراه المدرسة ومجلس أمنائها يخدم أهداف الصيانة البسيطة والنظافة للمدرسة.

صورة الخبر: توزيع شيكات "سماف" على 117 مدرسة بأسيوط

المصدر: مصر العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على توزيع شيكات "سماف" على 117 مدرسة بأسيوط

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91808

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام