آخر الأخبارالصحة والجمال › تقرير طبى يوضح الأطعمة المدمرة لصحة العظام وضرورة الابتعاد عنها

صورة الخبر: صحة العظام
صحة العظام

تشكل العظام الهيكل الرئيسى للجسم، ويتمتع الشخص الذى يمتلك عظاماً قوية بالقدرة على ممارسة الأنشطة وإنجاز المهام المطلوبة منه يومياً دون معاناة، ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أسوأ الأطعمة التى تسبب أضراراً كبيرة على العظام ويجب تجنبها، وذلك حسبما نشر على مؤخراً على موقع "رعاية الصحة" الأمريكى، وهى تشمل..

1.الملح: وهو من أولى الأطعمة التى يجب أن يقلل الإنسان من تناولها بشكل ملحوظ، حيث يزيد الملح من لين العظام وهشاشتها، ويؤكد ذلك دراسة يابانية حديثة، حيث أشارت أن تناول كميات كبيرة من الملح يرفع فرص الإصابة بكسور العظام بمعدل 4 أضعاف.

2.المشروبات الغازية: وخاصة الكولا، نظراً لاحتوائها على الصودا وحمض الفوسفوريك "phosphoric acid"، والذى يعمل على تفريغ العظام من الكالسيوم والعناصر التى تقويها، وهو ما يجعلها على المدى البعيد تصاب بالضعف والهشاشة.

3.الإسراف فى تناول الأطعمة الغنية بالبروتين الحيوانى مثل اللحوم قد يتسبب فى إصابة عظامك بالضعف، ولذا يجب الحد من تناوله، وكما يمكن الاعتماد على مصادر البروتين النباتى مثل البقوليات والمكسرات.

وأضاف التقرير أن هناك عددا من الأطعمة التى تساهم فى تعزيز صحة العظام، وتشمل: الخضراوات الورقية خضراء اللون مثل البروكلى، والمكسرات وخاصة عين الجمل، وكذلك الحبوب والفول.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقرير طبى يوضح الأطعمة المدمرة لصحة العظام وضرورة الابتعاد عنها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67456

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام