آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › تراجع أسعار البترول قبل اجتماع "أوبك"

صورة الخبر: تراجع أسعار البترول
تراجع أسعار البترول

تراجع سعر النفط الخام الخفيف اليوم الثلاثاء، ثلاثة سنتات ليصل إلى 75.75 دولارا للبرميل، فيما تراجع سعر نفط برنت بحر الشمال أيضا تسعة سنتات إلى 59.79 دولارا للبرميل.

وعلق مصرف يونايتد أوفرسيز في سنغافورة في مذكرة أن السوق "تتوقع أن تعجز اوبك عن التوصل إلى اتفاق على خفض الإنتاج، أو حتى إلى الإتزام بالحد من الفائض في إنتاج النفط".

وتجتمع دول أوبك الـ12 في 27 نوفمبر في فيينا وستبحث أيضا سقف إنتاجها المحدد بـ30 مليون برميل في اليوم منذ نهاية 2011 وذلك على خلفية تراجع الأسعار خلال الأشهر الأخيرة. وظهرت انقسامات في الأسابيع الماضية بين دول أوبك حول نواياها، إذ دعا بعضها علنا إلى خفض سقف الإنتاج، فيما بدت دول أخرى مثل السعودية حريصة على الدفاع عن حصصها من السوق.

من جهة أخرى يترقب المستثمرون صدور أرقام النمو للفصل الثالث من السنة في الولايات المتحدة المستهلك الأول للنفط في العالم وكشف مصرف اوفرسيز بنك عن توقعاته لنسبة النمو بعد رفعها إلى 83% بالمقارنة مع 53% سابقا، وان صحت هذه الأرقام فمن المتوقع أن "تعطي دفعا" لأسعار النفط التي تسجل انهيارا منذ يونيو برأي دانيال انج المحلل لدى فيليب فيوتشرز.

وكان النفط الخام المرجعي تراجع الاثنين 73 سنتا في بورصة نايمكس إلى 78.75 دولارا وفي لندن اقفل نفط برنت على 68.79 دولارا في بورصة إنتركونتيننتال للأوراق المالية بتراجع 68 سنتا عن سعر إغلاق الجمعة.

المصدر: شبكة ارم الإخبارية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تراجع أسعار البترول قبل اجتماع "أوبك"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21117

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام