آخر الأخبارالصحة والجمال › العلاج المنزلي المحتوي على الليمون والعسل أرخص من الأدوية لعلاج السعال

صورة الخبر: الليمون والعسل
الليمون والعسل

أعلن الأطباء البريطانيون من منظمة الصحة الوطنية البريطانية NHS أن أدوية علاج السعال ما هي إلا مجرد "مضيعة للمال"، وأن الأفضل منها والأكثر فعالية هو العلاج المنزلي التقليدي باستخدام العسل والليمون.

أدوية السعال تكلف عادة ما بين 5 إلى 8 دولارات للقارورة الصغيرة، وتعتبر جزءًا من أدوية الرعاية الصحية العالمية الأكثر مبيعًا، والتي تبلغ قيمة مبيعاتها مليارات الدولارات سنويًا.

وجاء في موقع خدمات الصحة الوطنية البريطانية: "هناك أدلة قليلة تشير إلى أن أدوية السعال تعمل بشكل فعال في الواقع، رغم أن بعض المكونات قد تساعد في علاج الأعراض المصاحبة للسعال، مثل انسداد الأنف أو الحمى، إلا أن أبسط وأرخص علاج لسعال قصير المدى، قد يكون العلاج باستخدام العسل والليمون.

ليست هناك طريقة سريعة للتخلص من السعال الناجم عن العدوى الفيروسية، عادة ما يقضي الجهاز المناعي للجسم على الفيروس، بعد خوضه حربًا للدفاع عن الخلايا السليمة، والتي تأخذ بعض الوقت.

وقد أيد أيضًا الدكتور "تيم بالارد"، نائب رئيس الكلية الملكية البريطانية للأطباء الممارسين العموم، ما جاء في موقع خدمات الصحة الوطنية.

أيضًا أصدرت الجمعية الملكية لبريطانيا العظمى، وهي رابطة تجارية وطنية تمثل قطاع الرعاية الصحية الاستهلاكية، بيانًا قالت فيه: "أدوية السعال ليست علاجًا للسعال، ولكنها يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض المرض".

المصدر: albawabhnews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العلاج المنزلي المحتوي على الليمون والعسل أرخص من الأدوية لعلاج السعال

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20802

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام