آخر الأخبارعلم وتقنية › دراسة ألمانية: يمكن إعطاء التطعيمات باستخدام كريم للجلد

صورة الخبر: دراسة ألمانية: يمكن إعطاء التطعيمات باستخدام كريم للجلد
دراسة ألمانية: يمكن إعطاء التطعيمات باستخدام كريم للجلد

يعمل باحثون ألمان على إيجاد بديل للحقن التقليدى للقاح.. ومن هذا المنطلق، يعمل الباحثون فى مؤسسة "هيلم هولتس" لأبحاث زارلاند الدوائية ومركز "هيلم هولتس" لأبحاث العدوى فى براون شفايج على مشروع قد يجعل فى الإمكان إعطاء التطعيمات عن طريق كريم يدهن به الجلد..

و" التاكسيس (رد فعل أنسجة الجسم تجاه محفز معين) "، كما يسميها كلاود-ميشائيل لير، مدير قسم تسليم الأدوية فى مؤسسة هيلم هولتس لأبحاث زارلاند الدوائية هى جزيئات نانوية قابلة للتحلل بيولوجيا. وأضاف "لير" أن الناقلات صغيرة الحجم تعلق بمسام الشعر على الجلد، وبالتالى يتم انتقال التطعيم إلى داخل الجسم. وقال "لير" "الجلد لا يصاب بضرر.

يمكنك فى المستقبل ببساطة وضع بعض الكريم على جلدك وستكون بهذا قد حصلت على التطعيم". وأوضح "أن إنتاج مثل هذه الكريمات سوف يكون أرخص بشكل ملحوظ وأبسط فى إعطائها، وهى المميزات التى سوف تكون مهمة خاصة للدول النامية".

ومن جانبه قال رالف فون كيدروفوسكى، المدير الإقليمى لرابطة أطباء الجلدية الألمان فى راينلاند بالاتيناته، إنها وسيلة عملية بالتأكيد، مضيفا أن هناك تطعيمات بالفعل تمتص عبر بطانة الفم. وتابع "لكن يجب أن تتألف الجزيئات النانوية من مواد لن تسبب أى رد فعل عرضى لجهاز المناعة بالجسم..

ويجب أن يراعى فى عملية التعليب استخدام الكمية الصحيحة للتطعيم". ولا يزال الكريم الذى طوره باحثو مؤسسة هيلم هولتس فى مرحلة ما قبل التجارب الإكلينيكية، ما يعنى أنه تم تجربته فقط فى المختبر وعلى الحيوانات. وقال "لير" إنه من غير المقرر إجراء دراسة إكلينيكية تشمل البشر، لعدم وجود رعاة.. ويعتقد "لير" أن التطعيم التقليدى باستخدام الحقن له مساوئ مختلفة. وأوضح "أن إنتاج هذه التطعيمات أمر شاق ومكلف للغاية إلى جانب الحاجة إلى عاملين مدربين لإعطائها".

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة ألمانية: يمكن إعطاء التطعيمات باستخدام كريم للجلد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41775

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام