آخر الأخباراخبار مصر › رئيس الهيئة الهندسية: أول مركب يعبر القناة الجديدة في 6 أغسطس المقبل

صورة الخبر: قناة السويس الجديدة
قناة السويس الجديدة

قال اللواء عماد الألفي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، السبت، إن أول مركب سيعبر قناة السويس الجديدة سيكون في 6 أغسطس المقبل، مشددًا على أنه تم الانتهاء من خطوات كبيرة في المشروع اختصرت نحو 66% من الوقت المحدد.

وأشاد «الألفي»، في تصريح لصحيفة «الجريدة» الكويتية، بالروح الوطنية والحماس الذي جعل العمال يتواجدون في مقر الحفر حتى يوم عيد الأضحى، مشيرًا إلى أن «دراسات الجدوى التي أعدتها هيئة القناة تؤكد أن الزيادة في عائد القناة مضمونة وستغطي التكلفة خلال سنوات قليلة».

وأضاف: «لدينا 68 شركة تعمل في الموقع، بالإضافة إلى وحدتي طرق، كما تم البدء في فتح الطريق للكراكات 6 سبتمبر الماضي بدلاً من 6 نوفمبر، كما كان مقررًا»، واصفًا ما حدث بـ«الإنجاز الكبير جدًا».

وأكد على أن هذه المرحلة انتهت في شهر واحد بدلاً من ثلاثة شهور، باختصار 66% من الوقت المقرر، معربًا عن تفاؤله بانتهاء المشروع في الموعد المحدد.

وفيما يتعلق بحل أزمة المرور، أوضح رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أنه وفقًا للخطة التي وضعها الرئيس عبدالفتاح السيسي، فإنه سيتم الانتهاء خلال عام واحد من إنشاء 17 طريقًا جديدًا سيغير شكل الحياة في مصر تمامًا.

وحول مشاريع الإسكان المتوسط، قال «الألفي» إنه تم توقيع بروتوكول لإنشاء 150 ألف وحدة سكنية ستنفذ خلال 18 شهرًا من تاريخ انتهاء التصميمات، ودور الهيئة هو تنفيذ البناء فقط ثم تسليمه لوزارة الإسكان، التي تتولى بيع الوحدات للمواطنين.

المصدر: أ.ش.أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس الهيئة الهندسية: أول مركب يعبر القناة الجديدة في 6 أغسطس المقبل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23704

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام