آخر الأخبارالصحة والجمال › 4 خطوات بسيطة وفعالة تخلصك من حرقة المعدة

صورة الخبر: حرقة المعدة
حرقة المعدة

حرقة المعدة أو الحموضة هي واحدة من أشهر مشاكل الجهاز الهضمي، وتنتج إما عن وجود خلل في صحة الجهاز الهضمي من مشاكل القولون أو زيادة أحماض المعدة والتهابها أو من تناول بعض الأطعمة.

يقدم لك الدكتور محمد أحمد، أخصائي التغذية العلاجية، عدة نصائح تخلصك من مشاكل الجهاز الهضمي وحرقة المعدة.

تجنب بعض الأطعمة
تجنب الأطعمة التي تضر صحة الجهاز الهضمي وتسبب في القولون العصبي وحرقة المعدة مثل السكريات والكافيين واللحوم والبيض، وذلك لفترة معينة ولتقليل أحماض المعدة، وجعل الجهاز الهضمي يعمل بشكل صحيح وتجنب الحموضة وحرقة المعدة.

الأطعمة الباردة
تناول الأطعمة الباردة له تأثير السحر في التخلص من حرقة المعدة؛ حيث إنه يعمل كمهدئ للمعدة، وبالتالي يقلل من إفراز أحماض المعدة ويقلل من الحموضة، ويساعد كثيرا في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي من حرقة المعدة.

استخدام خل التفاح
يساعد خل التفاح كثيرا في عملية الهضم، ويعتبر من أفضل الأشياء التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي، وعلى الرغم من أن خل التفاح من الحمضيات إلا أنه بمجرد من أن يدخل الجسم يتحول إلى قلويات تساعد في خفض إفرازات الأحماض في المعدة، ولذلك فإن تناول معلقة من خل التفاح أو وضعها على السلطة أو في الماء يعتبر من أفضل الطرق للتخلص من حرقة المعدة بعد تناول وجبة دسمة.

تناول منتجات الألبان
حيث تحتوي منتجات الألبان على الإنزيمات والبروبيوتك والبروتين والفيتامينات والمعادن، مما يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والتخلص من مشاكله كالتخلص من الغازات وعسر الهضم والانتفاخ والإمساك وبالتأكيد حرقة المعدة والحموضة.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 4 خطوات بسيطة وفعالة تخلصك من حرقة المعدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61564

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام