آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › الجيزة تستعد للعام الدراسى بـ38 ألفا و217 فصلا دراسيا

صورة الخبر: الجيزة تستعد للعام الدراسى بـ38 ألفا و217 فصلا دراسيا
الجيزة تستعد للعام الدراسى بـ38 ألفا و217 فصلا دراسيا

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، أن المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال العام الدراسى الجديد، حيث ينتظم ما يقرب من مليون و700 ألف طالب وطالبة على مستوى المحافظة بالتعليم العام، موزعين على 3059 مدرسة بجميع مراحل التعليم العام و103 آلاف طالب بالتعليم الفنى موزعين على 112 مدرسة. وأكد المحافظ على التنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية لتأمين المدارس والمناطق المحيطة بها، وتكثيف العمل الأمنى لتأمين سلامة الطلبة داخل المدارس من خلال مسئولى الأمن بالإدارات التعليمية.

وقال إن إجمالى عدد الفصول بالمراحل التعليمية المختلفة يبلغ 38 ألفا و217 فصلا منها 306 فصول جديدة تدخل الخدمة لأول مرة من خلال 15 مدرسة إنشاء جديد وتوسعات على مستوى المحافظة بتكلفة إجمالية 66 مليون جنيه، وتم توصيل المرافق لها من صرف صـحى وكـهرباء ومياه لتصبح جاهزة لاستقبال الـطلاب مع بدء الـعام الدراسى وتضم 21 فصلاً بمنشأة القناطر و16 فصلا بأطفيح و42 فصلاً بثلاث مدارس بمدينة السادس من أكتوبر و8 فصول بأبوالنمرس و22 فصلا بكرداسة .

وأضاف المحافظ أنه يجرى حالياً الانتهاء من أعمال الصيانة لـ 86 مدرسة بجميع المراحل التعليمية بتكلفة إجمالية حوالى 55 مليون جنيه وتقوم هيئة الأبنية التعليمية بأعمال تطوير لمدارس التعليم الأساسى بمراكز المحافظة، بالإضافة إلى تطوير مدارس الثانوى العام وتشمل 19 مدرسة بتكلفة 9,5 مليون جنيه، وكذلك تطوير 10 مدارس للثانوى الفنى بتكلفة 25 مليون جنيه. من جانبه، أكد هشام السنجرى وكيل وزارة التعليم بالجيزة أنه تم تسليم الكتب المدرسية للطلبة بنسبة 80% حتى الآن دون الربط بسداد المصروفات لجميع المراحل التعليمية. وأشار إلى الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة للأثاث المدرسى والمعامل والورش وتكثيف أعمال النظافة داخل المدارس والبيئة المحيطة بها بالتنسيق مع الأجهزة المحلية . الدكتور على عبد الرحمن، محافظة الجيزة، العام الدراسى الجديد، أعمال الصيانة، الأثاث المدرسى، فصل دراسى

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيزة تستعد للعام الدراسى بـ38 ألفا و217 فصلا دراسيا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69872

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام