آخر الأخباراخبار مصر › "الحياة اللندنية": "السيسي" يزور أثيوبيا نهاية العام الجاري

صورة الخبر: الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قالت صحيفة "الحياة" اللندنية، بعددها الصادر الخميس، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يعتزم زيارة أديس أبابا قبل نهاية العام الجارى، كما سيلتقى رئيس الوزراء الأثيوبى هايلى ماريام ديسالين على هامش مشاركتهما في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وكشف السفير الإثيوبى لدى القاهرة محمود درير غيدى لـ"الحياة"، عن أن السيسي سيزور أديس أبابا "استجابة لدعوة تلقاها من رئيس الوزراء الأثيوبى خلال القمة الأفريقية" التي عقدت في غينيا الاستوائية في يونيو الماضى.

وأشار إلى أن "الزيارة التاريخية ستشهد مراسم استقبال غير نمطية ترحيبًا برئيس مصر وتأكيدًا على ما تشهده العلاقات الثنائية من تطورات إيجابية".

وأضاف أن "إثيوبيا حريصة على إزالة كل التوترات بين البلدين وعدم اختزال العلاقة المشتركة في ملف سد النهضة، وأن تشمل أفقًا أوسع كالعلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية"، منوهًا إلى "انعقاد لجنة وزارية مشتركة بين البلدين مطلع نوفمبر المقبل، معنية بالبحث في المجالات التي يمكن أن تمثل قاسمًا مشتركًا في التعاون الاقتصادي، لاسيما في مجالات الكهرباء والطاقة والثروة الحيوانية والتعليم والصحة والاستثمار والطيران".

المصدر: صحيفة "الحياة" اللندنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الحياة اللندنية": "السيسي" يزور أثيوبيا نهاية العام الجاري

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35066

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام