آخر الأخباراخبار العالم اليوم › صحيفة لبنانية تكشف كواليس لقاء «عباس» وأمير قطر.. واتهام «مشعل» بـ«الانقلاب»

صورة الخبر: كواليس لقاء عباس وأمير قطر
كواليس لقاء عباس وأمير قطر

«أبو مازن لتميم: مشعل يكذب».. عنوان تصدر الصفحة الأولى لصحيفة «الأخبار» اللبنانية، صباح الاثنين، حيث نشرته مع صورة تجمع بين الرئيس الفلسطيني، محود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية، «حماس»، خالد مشعل.

وتشير «الأخبار» إلى لقاء «أبومازن» مع أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، 21 أغسطس الماضي، حيث جاء إليه يشكو «مشعل الكذاب». وافتتحت تقريرها، كاتبة: «وسط النار المشتعلة في غزة، حطّ أبو مازن في 21 أغسطس الماضي في الدوحة يشكو لأميرها (خالد) مشعل الكذّاب، الذي تدير حركته انقلابًا في الضفة». وسردت تفاصيل كواليس اللقاء، مشيرة إلى أن «محمود عباس بدا متوترًا، ووضَع سمو الأمير، تميم بن حمد، أمام (قضيتين لا نستطيع حلهما): المفاوضات الفاشلة مع إسرائيل والعلاقة مع حماس».

«حماس بدها تجنني».. جملة نقلتها «الأخبار» عن «عباس»، الذي أبلغ الأمير ما نقله له «الصهاينة». وتشير الصحيفة اللبنانية إلى حصول «أبومازن» على معلومات تفيد بأن «الصهاينة» أبلغوه بأنهم «ألقوا القبض على 93 عنصرًا من حماس قاموا بالإعداد لانقلاب في الضفة، يرعاهم صالح العاروري من تركيا، وصلة الوصل بينهم شخص في عمان اسمه (جواد)».

ومضت كاتبة: «تفهّم الأمير رئيس السلطة: (أنت حكيت معلومات مصدرها إسرائيل، (إذًا) بالتأكيد صحيحة)»، مضيفة: «لحظات ويدخل خالد مشعل ووفد حماس المرافق قاعة الاجتماع، وتوتّر عباس انسحب أمام (خصومه)، وقدّم مطالعة أنهاها بجملة: (نفذتم الانقلاب بالاتفاق مع دحلان، وحتى الآن لكم علاقة معه)». وتضيف: «يتدّخل القيادي الحمساوي موسى أبو مرزوق: أنت بعدك لغاية اليوم مصدق هالقصة؟ فيردّ أبو مازن: لا تقاطعني، لا تستفزني يا أبو عمر، وتطول (الاستفزازات) والاتهامات لينهي (سمّوه) الاجتماع ريثما يفّك عباس عصبيته».

ونشرت «الأخبار» نص محضر الاجتماع، الذي جاء على النحو التالي

بعد ترحيب الأمير تميم بالرئيس الفلسطيني، وسؤاله عن الأوضاع في غزة والضفة الغربية، دار الحوار الآتي:

ـ أبو مازن: أشكر سموكم على المقابلة رغم كثرة مشاغلكم، لكن الوضع لا يطاق ولا يحتمل التأجيل. الأمور في قطاع غزة في غاية السوء، وكان البعض يرغب في تفجير الأوضاع في الضفة الغربية وكانت نواياهم خبيثة.
ـ الأمير: نحن دائماً نلح ونطلب من حماس وقف إطلاق النار حفاظاً على الأطفال والنساء، لذلك أيدنا مفاوضات التهدئة في القاهرة، لكن الخطاب المصري شوية غير مريح، والفترة الأخيرة الأمريكان يتواصلون معنا يومياً، وكيري كل يوم يتصل ألف مرة.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صحيفة لبنانية تكشف كواليس لقاء «عباس» وأمير قطر.. واتهام «مشعل» بـ«الانقلاب»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9595

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام