آخر الأخباراخبار مصر › "السيسي" يفوض عددًا من الوزراء في اختصاصات رئيس الجمهورية

صورة الخبر: الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

نشرت الجريدة الرسمية اليوم الأربعاء بالعدد 34 مكرر أ، مجموعة من القرارات الجمهورية، من شأنها تفويض الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدد من الوزراء ببعض اختصاصات رئيس الجمهورية.

ونص القرار الأول رقم 282 بتفويض وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في بعض اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها بالمادتين الأولى والثالثة من القانون 21 لسنة 1958 الخاص بتنظيم وتشجيع الصناعة في مصر.

ونص القرار الثانى رقم 283 بتفويض وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في مباشرة اختصاصات رئيس الجمهورية الخاصة بإنشاء هيئة تنفيذ مشروع منخفض القطارة والمنصوص عليها بالقانون 14 لسنة 1976 والمعدلة بقانون 38 لسنة 1984.

ونص القرار رقم 284 على تفويض وزير الثقافة في مباشرة اختصاصات رئيس الجمهورية الخاصة بتنظيم أكاديمية الفنون، فيما عدا تعيين رئيس الأكاديمية.

ونص القرار الرابع رقم 285 بتفويض وزير التضامن الاجتماعى في بعض اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها بالقانون 66 لسنة 1971 الخاص بإنشاء هيئة خاصة باسم بنك ناصر الاجتماعى، بالإضافة إلى المادتين 49،50 من قانون الجمعيات والمؤسسسات الأهلية الصادر بالقانون رقم 84 لسنة 2002.

كما فوض رئيس الجمهورية عددًا من الوزراء في مباشرة اختصاصاتهم، فيما يخص قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة، والصادر بها القانون 47 لسنة 1978 فيما يتعلق بوظائف الدرجة العالية ودرجة المدير العام، وفقًا للضوابط التي يضمها مجلس الوزراء.

ونص القرار الأخير على تفويض إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بمباشرة اختصاصات رئيس الجمهورية في مجال التصرف بالمجان في أملاك الدولة، ونزع الملكية، ومنع المعاشات.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "السيسي" يفوض عددًا من الوزراء في اختصاصات رئيس الجمهورية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74842

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام