آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم: 850 معلما مرشحون للعمل فى دولة عمان

صورة الخبر: وزير التعليم: 850 معلما مرشحون للعمل فى دولة عمان
وزير التعليم: 850 معلما مرشحون للعمل فى دولة عمان

استقبل الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، خليفة بن عيسى الحارثى السفير العمانى بالقاهرة والمستشار سالم بن حمدين العلوى مستشار وزيرة التربية والتعليم العمانية ورئيس لجنة الإعارات لبحث سبل دعم التعاون بين البلدين. وتابع الوزير خلال اللقاء المقابلات التى تمت خلال الفترة الماضية للمعلمين المصريين المرشحين للعمل بعمان، والذين يتراوح عددهم بين 800 و850 معلم وموجه ومدير مدرسة.

كما تم الاتفاق على تحديد زيارة من الجانب العمانى لمدرستى المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر والمعادي، للتعرف على النظام التعليمى بها والاطلاع على المقومات العلمية والتكنولوجية الخاصة بها، حتى يتمكن الطلاب العمانيون من الالتحاق بأى منهما لاستكمال دراستهم الثانوية . وأوضح أبو النصر، فى بيان صادر من الوزارة، أن هاتين المدرستين يدرس بهما طلاب من الإمارات والبحرين والسعودية، مشيرا إلى أن الوزارة قدمت خصما قدره 50% للطلاب العرب المتقدمين للالتحاق بهما، نظرا لعمق العلاقات وقوتها بين مصر وشقيقاتها من الدول العربية .

كما عرض الوزير على السفير العمانى ورئيس لجنة الإعارات مساعدة مصر لدولة عمان فى إنشاء مدرسة مماثلة لهاتين المدرستين على الأراضى العمانية . وتبادل أبو النصر والسفير العمانى فى نهاية اللقاء الشكر والتقدير، مؤكدين على عمق العلاقات بين البلدين، داعين الى المزيد من التعاون لما فيه الخير للشعبين المصرى والعمانى .

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم: 850 معلما مرشحون للعمل فى دولة عمان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85333

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام