آخر الأخباراخبار مصر › الداخلية: لا وجود لتنظيم "داعش" فى مصر

صورة الخبر: اللواء هاني عبداللطيف
اللواء هاني عبداللطيف

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبداللطيف أن الادعاءات بأن تنظيم الدولة الإسلامية تسلل إلى مصر تحت مسمى «داعش» (تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ومصر) لا أساس لها من الصحة.

أضاف أن ما يشاع الآن حول هذه الادعاءات يدخل في إطار حرب نفسية لبث الرعب وترهيب المواطنين المصريين وللترويج دوليا بأن مصر بها إرهاب وأن تنظيم الإخوان الارهابى ما زال مؤثرا في الشارع المصري.

وقال فى تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية نشرتها اليوم «إن الأجهزة الأمنية رصدت اجتماعا للتنظيم الدولي لجماعة الإخوان في الخارج، وجاء في مضمونه أن التنظيم فشل داخليا في الحشد وفرض تأثيره على الشارع المصري بالرغم من الدعمين المادي والإعلامي المقدم».. موضحا أن التنظيم الدولي للإخوان في الخارج مرتبط بأجهزة مخابرات أجنبية، تأوي كيانات وقيادات التنظيم وتقدم لهم الدعم من أجل تحريك التنظيم لتنفيذ مخططات دولية، وفي ظل هذا الفشل الإخواني في التأثير في الشارع المصري، غيرت هذه الجهات الخارجية مخططاتها بالاعتماد على العنصرين النفسي والمعنوي من خلال بث الإشاعات، وآخرها أن تنظيم داعش يوجد في مصر الآن، وترديد إشاعات بأن هناك كتائب مسلحة مثل «كتائب حلوان» وما إلى ذلك من إشاعات.

أضاف اللواء عبداللطيف: «إن جميع التنظيمات الإرهابية الناشطة في المنطقة حاليا مثل «داعش» و«جبهة النصرة» و«أنصار الشريعة» وغيرها هي مجرد مسميات حركية وشكلية وجميعها منبثقة من التنظيمين الأساسيين وهما الإخوان والقاعدة، والتهديدات الحالية على الحدود المصرية هي نتيجة للارتباك والمشاكل الموجودة في دول الجوار على غرار ما يحدث في ليبيا واليمن والعراق وسوريا والسوادن، ولكن الحالة الأمنية في مصر مستقرة بشكل عام مقارنة بما يحدث في المنطقة، وذلك نتيجة للجهود الأمنية المكثفة والمبذولة للتصدي لأي عمليات إرهابية».

وحول استهداف الجماعات الإرهابية لمحطات الكهرباء والمنشآت العامة، قال اللواء هاني عبداللطيف، «إن الأجهزة الأمنية ضبطت 6 خلايا إرهابية من 40 عنصرا إخوانيا».. مشيرا إلى أن هناك عناصر إخوانية داخل وزارة الكهرباء ساعدت هذه الخلايا، وتم التنسيق مع وزارة الكهرباء وباقي الوزارات لضبط هذه الخلايا النائمة، لافتا إلى أن هذه الجماعات استهدفت أبراج الكهرباء على وجه التحديد لأنها تقع في عمق مناطق صحراوية وزراعية، مناشدا المواطنين بالدعم والإبلاغ عن أي شبهات.

قال المتحدث إن هناك فروقا بين إرهاب الثمانينات والتسعينات عن المرحلة الحالية، ففي السابق كان هناك شباب مصري يتطرف دينيا ويتبنى مفاهيم دينية خاطئة، وتعاملنا معهم بالمراجعات الفكرية في إصلاح مفاهيمهم، وكثير منهم تراجع عن هذه الأفكار، أما الإرهاب الحالي فيقف خلفه مخطط دولي ومخابرات خارجية تهدف إلى تقسيم المنطقة ووضع خريطة لشرق أوسط جديد، وهنا يكون الفارق كبيرا ومختلفا عن الماضي، ولكن هذا المخطط الدولي سقط في ثورة 30 يونيو 2013 بعد كشفه بشكل كامل بدعم من أشقائنا في الخليج وتحديدا السعودية والإمارات.

المصدر: وكالات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الداخلية: لا وجود لتنظيم "داعش" فى مصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1764

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام