آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "التنسيق" يستقبل طلاب الشهادات المعادلة

صورة الخبر: "التنسيق" يستقبل طلاب الشهادات المعادلة
"التنسيق" يستقبل طلاب الشهادات المعادلة

بدأ اليوم موقع التنسيق الإلكترونى استقبال رغبات طلاب الشهادات المعادلة الأجنبية والعربية للالتحاق بالجامعات الحكومية وفقا للنسبة التى حددها لهم المجلس الأعلى للجامعات وهى 5% بواقع ما يقرب من 15 ألف طالب وذلك حتى يوم 31 أغسطس.

ويواصل موقع التنسيق استقبال رغبات طلاب المرحلة الثالثة ولم يتم حتى الآن تحديد موعد انتهاء تلك المرحلة، وقال الدكتور سمير شاهين مدير التنسيق الإلكترونى إن 90 ألف طالب من جملة 98 ألف سجلوا رغباتهم حتى الآن للالتحاق بالمرحلة الثالثة والتى سيتم إعلان نتيجتها عقب ظهور نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة. من جانب آخر، شدد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى، على التصدى لأى أعمال عنف أو شغب ستشهدها الجامعات خلال العام الدراسى الجديد قائلا: "لن نسمح لأحد أن يعطل الدراسة".

كما أشار الوزير فى تصريحات صحفية على هامش لقائه بالاتحادات الطلابية بمعهد إعداد القادة بحلوان، أن الرئيس السيسى لم ينقص مليما من الميزانية المخصصة بالبعثات والتى تقدر بـ611 مليون جنيه مؤكدا أن هناك اهتماما بالغا خلال الفترة القادمة. وأضاف عبد الخالق أنه يوجد لدينا فجوة كبيرة فى التعرف على العلماء والاستفادة منهم مطالبا وزارة الكهرباء بالاستفادة من علماء الطاقة بمختلف الجامعات لحل أزمة الكهرباء.

من جانبه، أكد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى على أن العام الدراسى الجديد سيتم التصدى فيه لكافة الأعمال التخريبية والشغب مطالبا الطلاب بضرورة التواصل مع القيادات الجامعية. وقال الدكتور على شمس الدين، رئيس جامعة بنها، إن المجلس الأعلى للجامعات بدأ عملية تغيير شامل فى التعليم العالى بمصر.

وأضاف شمس الدين خلال كلمته فى معهد إعداد القادة أن الجامعات ستلعب دورا حقيقيا فى الصناعة والحياة قائلاً: "لحسن الحظ لدينا رئيس وطنى ورئيس وزراء يعمل بكل جد"، مطالبا شباب الجامعات الحفاظ على الوطن وجامعاتهم. وفى سياق آخر أكد الدكتور خالد عبد البارى مستشار وزير التعليم العالى لتطوير المستشفيات الجامعية، إن هناك استعدادات مكثفة، لإنهاء أزمة كل المستشفيات الجامعية المتعطلة والمتوقفة عن العمل خلال شهر ونصف من الآن.

وأوضح "عبد البارى" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أنه يجرى التجهيز لافتتاح مستشفى الإسكندرية الجامعى المتوقفة عن العمل إلى جانب المستشفى التعليمى بطنطا وتم التنسيق مع الدكتور عادل عدوى وزير الصحة لإمدادها بالتمريض خاصة أنها السبب الرئيسى فى التوقف.

وعن أزمة جامعة المنيا علم "اليوم السابع" بصدور قرار خلال الساعات القليلة القادمة من وزير التعليم العالى بتكليف أحد عمداء الكليات كقائم بأعمال رئيس الجامعة عقب نشر الجريدة الرسمية فى عددها 33 مكرر بتاريخ 17 أغسطس سنة 2014، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بوقف محمد أحمد شريف رئيس جامعة المنيا عن العمل لصالح التحقيقات لمدة 3 أشهر أو بلوغ السن القانونية لانتهاء الخدمة أيهما أقرب. وجاء القرار بعد الاطلاع على مواد الدستور وعلى قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972 وتعديلاته وعلى موافقة المجلس الأعلى للجامعات بجلسته رقم 611، وذلك بناء على ما عرضه وزير التعليم العالى. وكشف مصدر مطلع بوزارة التعليم العالى أن المرشح الأقرب للقيام بعمل القائم بأعمال رئيس الجامعه هو عميد كلية الهندسة نظرا لأن اثنين من النواب الحاليين لرئيس الجامعة ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين وهاربين خارج البلاد مما دفع وزير التعليم العالى لتكليف أحد عمداء الكليات لحين فتح باب الترشيح لرئاسة الجامعة من جديد.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التنسيق" يستقبل طلاب الشهادات المعادلة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84698

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام