آخر الأخباراخبار مصر › للمرة الأولى.. «داعش» يعلن وجوده فى مصر

صورة الخبر: للمرة الأولى.. «داعش» يعلن وجوده فى مصر
للمرة الأولى.. «داعش» يعلن وجوده فى مصر

للمرة الأولى منذ انتشار التقارير عن وجود عناصر من داعش فى مصر، أعلن التنظيم مسئوليته عن الهجوم المسلح الذى وقع على كمين السنطة بالغربية، فجر أمس، وأدى لاستشهاد أمين شرطة وإصابة آخر، والعملية الإرهابية التى استهدفت كمين الضبعة، 5 أغسطس الحالى، وأودت بحياة ضابط و4 من عناصر الشرطة.

وقال التنظيم فى بيان أمس على موقع «جست آند بست»، المنبر الأول للجهاديين خلال الفترة الحالية: «تم التخطيط بفضل الله لعملية تقشعر لها أبدانهم بعد رصد قوة من قوات تأمين الطرق بالضبعة، وأعددنا كميناً محكماً للسيارة فى الضبعة بعد رصدها، وأثناء سيرها تم الهجوم من الخلف بالرصاص حتى كانوا جثثاً هامدة، وبعد قتلهم تم سكب البنزين وإشعالها حتى يموتوا حرقاً كما فعلوا بالمسلمين فى رابعة والنهضة، واختيارنا لهذا المكان ما هو إلا ليعلم القاصى والدانى أننا على أرض مصر بكل أركانها». وغير التنظيم اسمه فى البيان إلى «الدولة الإسلامية فى العراق والشام ومصر داعشم». وفيما يخص الهجوم المسلح على كمين السنطة، قال التنظيم: «أثناء عودة حملة أمنية حاولوا الاقتراب من المجاهدين بداخل السيارة، فأطلقنا النار على أفراد هذا الكمين، ولولا أنهم اقتربوا من المجاهدين لتمت مداهمة الكمين بأكمله وقتلهم جميعاً». واختتم التنظيم بيانه: «نذكّر كل من دعوناهم للتوبة خلال هذا الشهر من أصحاب الملاهى والقائمين على بيوت الخناس والعهر، أننا ما زلنا صابرين على سفك الدماء، وقطع الرقاب وبقر البطون، ما دامت مهلتكم لم تنته، وأننا أشد عزماً وإصراراً على قتالكم، وباقٍ من الزمن 12 يوماً».

كانت تحقيقات النيابة العامة الأولية فى حادث السنطة، أفادت أن الكمين تلقى اتصالاً هاتفياً من سيدة زعمت أنها «راقصة» وأن ملثمين حاولوا اختطافها وطلبت تدخل الشرطة لحمايتها وبمجرد خروج القوة كانت سيارة الجناة فى انتظارهم، وأمطرتهم بوابل من النيران، وفر الجناة هاربين. وشيع الآلاف من أهالى قرية «كفر ميت حواى» جثمان الشهيد جلال الرياشى، فى جنازة عسكرية، مرددين هتافات «لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله»، «القصاص القصاص من البلطجية الأوغاد».

فى سياق متصل، قال الشيخ قرشى سلامة، نقيب أئمة قنا، إنه رصد وجود شباب يحملون فكر «داعش» فى أكثر من 20 مسجداً بالمحافظة، وأنه ناقشهم فيما يفعلونه لكنهم قالوا له إن «الصلاة وراء أئمة الأزهر حرام لأنهم يساندون الكفرة» وطالبوه بالابتعاد عنهم حتى لا يتعرض لأذى. وقال «سلامة» لـ«الوطن» إنه تقدم بمذكرة للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وإن الوزير استدعاه أمس، للتعرف على ملابسات الموقف.

المصدر: ماهر العطار - الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على للمرة الأولى.. «داعش» يعلن وجوده فى مصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62712

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام