آخر الأخباراخبار العالم اليوم › الفاتيكان يحذر بتوقف حوار الأديان ما لم يندد قادة المسلمين بفظائع داعش

صورة الخبر: تنظيم داعش – أرشيفية
تنظيم داعش – أرشيفية

فى لغة غير تقليدية تخص منطقة حساسة للغاية فى العلاقات بين الأديان، قال الفاتيكان إن ما لم يعلن القادة الدينيون المسلمون تنديدا صريحا لا لبس فيه للاضطهاد الذى يواجه الأقليات الدينية فى العراق على يد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، فإنه يتجه إلى تجميد الحوار مع ممثلى المسلمين.

تهديد الفاتيكان جاء فى تصريحات نقلتها صحيفة الجارديان البريطانية عن مكتب الحوار بين الأديان فى الفاتيكان، أن الوضع المأسوى للأقليات الدينية والعرقية فى العراق يتطلب من القادة الدينيين وقبل كل شىء المسلمين المشاركين فى حوار الأديان، اتخاذ موقف واضح وشجاع. مشددا على ضرورة الإجماع حول إدانة الجرائم التى ترتكب بحق الأقليات والتنديد باستخدام الدين كمبرر.

وتساءل الفاتيكان عن جدوى حوار الأديان التى قضى القادة الدينيون سنوات فى تعزيزه، فى مواجهة هذه الممارسات المقيتة لداعش.. وقال صراحة أن هذه الحملة التى تشنها العناصر الإرهابية على الأقليات الدينية، تهدد بإثارة أكبر أزمة فى العلاقات بين الكاثوليك والمسلمين.

وقال المجلس البابوى للحوار بين الأديان، التابع للفاتيكان، إن تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق وبلاد الشام ارتكب ولا يزال، أعمالا إجرامية لا توصف. وسرد عددا من الفظائع التى يرتكبها التنظيم وعلى رأسها تخيير المسيحيين والأيزيديين بين الدخول فى الإسلام أو دفع الجزية وإما مواجهة القتل.

وأشار إلى الممارسات المقيتة، التى ترتكبها داعش بحق ضحاياها فى العراق وسوريا ومنها قطع الرؤوس والتمثيل بالجثث، فضلا عن خطف النساء والفتيات المسيحيات والإيزيديات كأسرى حرب. وتشير العديد من التقارير إلى فرار مئات آلالاف المسيحيين والأيزيديين من منازلهم هربا من فظائع داعش، مما أسفر عن موت مئات الأطفال عطشا فى جبل سنجار.

المصدر: إنجى مجدى - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الفاتيكان يحذر بتوقف حوار الأديان ما لم يندد قادة المسلمين بفظائع داعش

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84898

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام