آخر الأخباراخبار العالم اليوم › الصحة العالمية: حجم تفشي إيبولا أكبر مما يعتقد

صورة الخبر: الصحة العالمية: حجم تفشي إيبولا أكبر مما يعتقد
الصحة العالمية: حجم تفشي إيبولا أكبر مما يعتقد

قالت منظمة الصحة العالمية انها تقدر ان حجم تفشي وباء ايبولا اكبر بكثير مما كان يعتقد، بينما اعترفت دول افريقية عدة بأنها غير قادرة على تطويق انتشار الفيروس بوسائلها الخاصة. وقالت المنظمة في بيان ان «الموظفين الموجودين في مواقع انتشار الوباء يرون أدلة على أن أعداد الاصابات المسجلة واعداد الوفيات تظهر ان تقييم حجم انتشار الوباء يقل بكثير عما هو عليه في الواقع». واضاف البيان ان «تفشي فيروس ايبولا يتواصل في غرب افريقيا حيث سجلت 1975 اصابة و1069 وفاة في غينيا وليبيريا ونيجيريا وسيراليون».

وفي مواجهة هذا الوضع، قالت المنظمة انها «تنسق الجهود من اجل ان تكون هناك زيادة كبيرة في الاستجابة الدولية (للتصدي للوباء)، مع الدعم الفردي من دول مختلفة ومن هيئات مراقبة الامراض ومن الوكالات التابعة للامم المتحدة».
وقال مسئول الخدمات الطبية في سيراليون بريما كارغبو خلال اجتماع للبرلمان «ما زال علينا كسر سلسلة انتقال الفيروس من المصابين الى غير المصابين به». وأضاف «السيطرة على مرض بدرجة خطورة ايبولا يتطلب طاقما متخصصا من الاطباء والممرضات لا يملكه بلدنا حاليا»، مضيفا «في الوقت الحالي يمكننا الاعتماد على المنظمة غير الحكومية اطباء بلا حدود التي تنشط ايضا في ليبيريا وغينيا».
واعلنت وزيرة الصحة في جنوب افريقيا مياتا كارغبو ارسال مختبر متنقل الى فريتاون . وقالت ان هذا المختبر سيتمركز في العاصمة لتحليل عينات من الدم من الغرب والشمال حول فريتاون.
وبدأت ليبيريا المجاورة التي تسلمت جرعات من دواء زدماب المصل التجريبي الواعد لمعالجة الاطباء المصابين خصوصا، اشغال توسيع مركز المعالجة الوحيد في مونروفيا الذي تجاوز الوضع قدراته.
وسجلت نيجيريا العملاق الاقتصادي والسكاني في القارة وفاة مصاب رابع الخميس الماضي في لاجوس المدينة الاكثر اكتظاظا بالسكان في افريقيا جنوب الصحراء. وتخشى السلطات ان تكون اصابة سجلت في اينوجو شرق البلاد، لممرضة. وافادت دراسة نشرتها وكالة التصنيف الائتماني الأمريكية موديز ان الوباء يمكن ان يترك اثرا ماليا مباشرا على ميزانيات الحكومات بسبب ارتفاع نفقات الصحة.

المصدر: عواصم العالم ـ أ ف ب - الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصحة العالمية: حجم تفشي إيبولا أكبر مما يعتقد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85601

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام