آخر الأخباراخبار مصر › «مرسى» يعترف: رحبت بإقامة «أهل غزة» فى سيناء والعريش ولو كنت رئيساً لفتحت المعبر فوراً

صورة الخبر: محمد مرسى أثناء جلسة محاكمته
محمد مرسى أثناء جلسة محاكمته

كشفت مصادر أمنية عن أن الرئيس المعزول محمد مرسى، يتابع الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، عبر التليفزيون المصرى من محبسه، وصرح بأن قيادات حركة حماس لن تقبل المبادرة المصرية بوقف إطلاق النار، التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، قائلاً: «هناك فرق بين ما كنا نقدمه للإخوة الأشقاء فى غزة، وما تقدمه السلطة الحالية، وحماس لن تقبل المبادرة».

وأضاف «المعزول»، قبل صلاة الجمعة أمس، حسب المصادر: «سأدعو لغزة أثناء صلاتى، والتبرعات من الأشقاء فى الخارج ستكون كبيرة لدعم الإخوة فى حماس».

واعترف بأنه كان يرحب بإقامة أهل غزة فى سيناء ومدينة العريش، قائلاً لأحد المرافقين له: «فيها إيه لو يقعد إخواتنا من أهل غزة فى سيناء والعريش.. ليس هناك أى مشكلة، وأنا كنت أرحب بذلك، ولو كنت موجوداً أثناء هذه الاعتداءات، لقررت فتح المعبر فوراً وأهلاً وسهلاً بالأشقاء»، ورد عليه أحد المرافقين: «سيادتكم كنتوا فاتحين الأنفاق لعناصر حماس، ولم يكن هناك حاجة لفتح المعابر»، فقال «المعزول»: «كنا نفعل ذلك من أجل الشعب الفلسطينى، بل عقدنا اتفاقيات لصالح حماس ودعمناها، حتى لو على حسابنا، وهذا أفضل من السلطة الحالية التى تحاصر غزة وأهلها».

وعلق «مرسى» على خبر القبض على نجله «عبدالله»، قائلاً: «عليه العوض ومنه العوض، ما أنا عندكم أهو، ليه تقبضوا على ابنى»، وأوضح له أحد القيادات الأمنية أن «عبدالله» تم القبض عليه لتنفيذ حكم قضائى بالحبس لمدة عام بتهمة تعاطى المخدرات، ما نفاه «المعزول»، قائلاً: «هذا غير صحيح، والشرطة وراء المؤامرة، ولن أسمح لأحد أن يتعرض له».

المصدر: elwatannews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «مرسى» يعترف: رحبت بإقامة «أهل غزة» فى سيناء والعريش ولو كنت رئيساً لفتحت المعبر فوراً

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88602

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام