آخر الأخباراخبار مصر › السيسي يصدر قرارا جمهوريا بزيادة المعاشات 10% أول يوليو

صورة الخبر: الرئيس السيسي يصدر قرارا بزيادة المعاشات
الرئيس السيسي يصدر قرارا بزيادة المعاشات

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارًا جمهوريًّا بزيادة المعاشات اعتبارًا من أول يوليو المقبل وذلك بواقع 10% على المعاشات المستحقَّة قبل هذا التاريخ، وفقًا لأحكام القوانين ذات الصلَة.

وقال السفير إيهاب بدوي، المتحدِّث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان للرئاسة، إنه يقصد بالمعاش الذي تُحسب على أساسه الزيادة مجموع المعاش المُستحق لصاحب المعاش، وما أُضيف إليه من زيادات حتى 30/6/2014.

كما يقصد بالمعاش الذي تحسب على أساسه الزيادة بالنسبة للمعاملين بالقانون رقم 79 لسنة 1975 مجموع المعاش عن كل من الأجرين الأساسي والمتغيِّر، وما أُضيف إليهما من زيادات حتى 30/6/2014.

كما يسري القانون على المعاملين بقانون التأمين الاجتماعي على أصحاب الأعمال ومن في حكمهم الصادر بالقانون رقم 108 لسنة 1976، وقانون التأمين الاجتماعي للعاملين المصريين في الخارج الصادر بالقانون رقم 50 لسنة 1978، يحدد وعاء حساب الزيادة دون التقيّد بأي حد أقصى.

كما تكون الزيادة بدون حد أدنى أو أقصى، و لا تعتبر إعانة العجز المنصوص عليها بالمادة 103 مكرر من قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975 جزءًا من المعاش الذي تُحسَب على أساسه الزيادة.

ونصَّ القرار أيضًا على ألا تسري هذه الزيادة على معاش العجز الجزئي الذي لم يؤدِ إلى إنهاء الخدمة، كما توزَّع الزيادة بين المستحقين بنسبة ما يصرَف لهم من معاش في 1/7/2014.

وأضاف بدوي أنه طبقًا للقرار الجمهوري تتحمَّل الخزانة العامة الأعباء المالية المترتِّبة على تنفيذ أحكام هذا القانون، وتصدر السيدة وزيرة التضامن الاجتماعي قرارًا بالقواعد المنفّذة لأحكامه.

المصدر: أحمد البهنساوي وسماح حسن - الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسي يصدر قرارا جمهوريا بزيادة المعاشات 10% أول يوليو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
369

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام