آخر الأخباراخبار مصر › «العليا للانتخابات»: سنجري الانتخابات لو بالسيسي وحده.. ولم نتسلم حكم منع ترشح «الإخوان»

صورة الخبر: اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية
اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية

قال المستشار عبدالعزيز سلمان، الأمين العام للجنة العليا للانتخابات الرئاسية، إن اللجنة أرسلت خطابًا إلى وزير التنمية المحلية بشأن إزالة كل الدعايات المخالفة، لافتا إلى أنه ستتم إزالة التعديات على نفقة المخالف.

وأوضح «سالمان»، خلال مؤتمر صحفي بمقر اللجنة في مدينة نصر، مساء الثلاثاء، أن اللجنة لم تتلق أيا من طلبات الترشح للرئاسة سوى من المشير عبدالفتاح السيسي، الإثنين، بعد استيفاء كل الشروط التي نص عليها الدستور والقانون، وإذا لم يتقدم آخرون سيتم إجراء العملية الانتخابية دون أي توقف أو تعطيل.

وأضاف الأمين العام للجنة العليا لانتخابات الرئاسة أن اللجنة لم تتسلم حتى الآن الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعلجة بشأن منع ترشح أعضاء «الإخوان» للرئاسة، مؤكدًا أن اللجنة لديها خطط واضحة لمتابعة أي انتهاكات للعملية الانتخابية أو مخالفة القانون وتطبيق معايير المرشحين لخوض السباق الرئاسي المنتظر أواخر الشهر المقبل.

وبشأن الرموز الانتخابية لمرشحي الرئاسة، أكد «سالمان» أن الرموز يتم اختيارها وفق أسبقية الترشح، منوهًا بأن اللجنة وضعت معايير واضحة بشأن ضرورة منع إعلان النتيجة النهائية للانتخابات إلا من خلالها ولا يجوز لأي جهة أخرى إعلان النتيجة.

وأوضح الأمين العام للجنة العليا لانتخابات الرئاسة أن عدد الجمعيات الأهلية التي تقدمت للإشراف على الانتخابات الرئاسية المقبلة وصل حتى الآن لـ120 منظمة أهلية معتمدة.

وأكد أن اللجنة ستضع قواعد للتعامل مع الممتنعين عن التصويت في العملية الانتخابية، قائلا إن من دعا إلى الامتناع عن التصويت في العملية الانتخابية من قبل الحركات السياسية والثورية ليس للجنة العليا رد عليه أو تعليق وكل ما عليها هو إتاحة الفرصة للجميع للمشاركة في العملية الانتخابية.

وأشار إلى أن اللجنة سترسل بعثات من موظفى الشهر العقاري إلى أماكن التجمعات لتسجيل بيانات الوافدين، لافتا إلى أن انتقال موظف الشهر العقاري يتم دون أي مصروفات أو بدل انتقال، وأن اللجنة تتحمل كل مصاريف الانتقال من ميزانيتها حتى يتم التسهيل على المواطن من خلال تسجيل بياناته.
ولفت «سالمان» إلى أن مكاتب الشهر العقاري تقدر بـ355 على مستوى الجمهورية، وأن موظفي الشهر العقاري ينتقلون إلى أماكنهم مجانًا دون رسوم انتقال، وأن الموظف ينتقل ومعه الأجهزة الفنية والقارئ الإلكتروني لتسجيل بيانات الناخب واللجنة التي يريد الإدلاء بصوته فيها.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «العليا للانتخابات»: سنجري الانتخابات لو بالسيسي وحده.. ولم نتسلم حكم منع ترشح «الإخوان»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15918

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام